تحذيرات من خطر الإخوان
تحذيرات من خطر الإخوان


الاستخبارات الألمانية تطلق 5 تحذيرات عن خطر تنظيم الإخوان | فيديو 

رضا خليل

الخميس، 17 يونيو 2021 - 06:29 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يحتوى على تقرير مصور عن خمس تحذيرات جديدة أطلقتها الاستخبارات الداخلية الألمانية في تقريرها لعام 2020 من خطر تنظيم جماعة الإخوان على الأمن العام للبلاد.

 

وأوضح "التقرير" أن التحذير الأول كان من التزايد المطرد في عناصر تنظيم  جماعة الاخوان النشطة في ألمانيا، حيث زاد العدد من 1040 شخصا عام 2018 إلى 1350 في 2019، ثم 1450 في 2020 بينما التحذير الثاني من الأهداف بعيدة المدى لتنظيم الإخوان في ألمانيا، حيث يسعى التنظيم إلى تغيير الأسس التي تقوم عليها جمهورية ألمانيا الاتحادية، مثل الدستور والنظام الديمقراطي الحر والنظام الاجتماعي والقوانين المحلية.

 

وتابع "التقرير" أن التحذير الثالث الذي أطلقتها الاستخبارات الداخلية الألمانية، التعلق بالاختراق الممنهج للمجتمع الألماني، عبر الروابط الأيديولوجية والهيكلية مع التنظيم العالمي للإخوان، والعمل على إنشاء نظام سياسي واجتماعي جديد قائم على نظرة التنظيم للعالم.

 

ولفت "التقرير" إلى أن التحذير الرابع فهو سعي تنظيم جماعة الاخوان إلى امتلاك نفوذ واسع في السياسة والمجتمع عبر شبكة من منظمات المجتمع المدني المرتبطة بها ، في حين ارتبط التحذير الخامس  والاخير بالشبكة الأوروبية لتنظيم جماعة الإخوان، التي تسعى لفرض سيطرتها على أوروبا بالكامل .

 

اقرأ أيضا| ألمانيا: القضاء يعلق تنفيذ قرار المخابرات بوضع حزب يميني تحت المراقبة

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة