وزير الرياضة من افتتاح المؤتمر الأفريقي الدولي للطب الرياضي
وزير الرياضة من افتتاح المؤتمر الأفريقي الدولي للطب الرياضي


وزير الرياضة يفتتح المؤتمر الأفريقى الدولى للطب الرياضى

محمود المخبزي

الخميس، 17 يونيو 2021 - 07:12 م

تحت عنوان "آفاق وتحديات الطب الرياضى وطرق الوقاية فى الدورات الأوليمبية فى ظل جائحة كورونا"، افتتح أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر الافريقى الدولى للطب الرياضى الذى ينفذه الاتحاد الأفريقى للطب الرياضى بالتعاون مع الإدارة المركزية للطب الرياضى بوزارة الشباب والرياضة.. شهد افتتاح المؤتمر كل من كونستانت رو رئيس الاتحاد الأفريقى للطب الرياضي، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية "الأوكسا"، ود. حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، والمهندس أحمد أبو الجاسم نائباً عن رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الأفريقية "الأنوكا"، ود. خالد مسعود وكيل وزارة الشباب والرياضة للطب الرياضي، الأمين العام للاتحاد الأفريقى للطب الرياضي، ود. حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، ود. أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى، مستشار الرئيس للصحة النفسية والتوافق المجتمعي.

فى كلمته، رحب د. أشرف صبحى بجميع المشاركين فى المؤتمر الذى يأتى امتداداً للدور المصرى الإفريقى فى مجالات الرياضة، مشيراً إلى حرص الوزارة على تطوير منظومة الطب الرياضى المصري، ووصوله لأعلى المستويات.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى قيام الدولة المصرية بتوطيد العلاقات مع مختلف الدول الإفريقية فى شتى المجالات وفق رؤية وقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيراً إلى تعاون الوزارة مع الاتحاد الإفريقى للطب الرياضي، وتقديم كل الدعم له على المستويات الفنية والإدارية جنباً إلى جنب مع الاهتمام البالغ بمنظمة مكافحة المنشطات المصرية "النادو" التى تعد من أهم المنظمات التى نهتم بها لتكون موازية للمنظومة الرياضية.

طالب الوزير المشاركين بالمؤتمر بالخروج بورقة عمل تنفيذية يتم تطبيقها على أرض الواقع بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرياضية.

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد الأفريقى للطب الرياضى الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على استضافة فعاليات المؤتمر الإفريقى الدولى للطب الرياضى انطلاقاً من كون مصر ستظل دائما رائدة فى احتضانها للبطولات والأحداث الدولية، والنجاح فى تنظيمها فى ظل أزمة كورونا، مشيراً إلى أهمية انعقاد المؤتمر خلال الفترة الراهنة؛ لمناقشة العديد من المحاور التى تهم الرياضيين.

فيما أعرب المهندس أحمد أبو الجاسم عن فخره للمشاركة فى المؤتمر نيابةً عن رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الأفريقية، مثمناً إقامة المؤتمر الذى يناقش عدة موضوعات تهتم بصحة الرياضيين وسلامتهم، متمنياً تداول مناقشات بناءة بين جميع المشاركين فى مجال الطب الرياضى لاسيما بعد التغيرات التى أحدثتها أزمة كورونا على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة