مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية
مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية


بعد نشر حكايتها في «بوابة أخبار اليوم».. وكيل التعليم يُكرم معلمة بدرجة فنانة

إسلام دياب

الخميس، 17 يونيو 2021 - 08:36 م

 

كرم الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية اليوم بمكتبه معلمة بإدارة القناطر الخيرية بحضور خالد الشربيني مدير الإدارة التعليمية، حيث منح وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية شهادة تقدير للمعلمة سمر سعد الجندي معلم أول. ا  تربية فنية بمدرسة حسن أبو بكر الرسمية للغات بإدارة القناطر الخيرية التعليمية وذلك لتميزها في النشاط والعمل.

وكانت «بوابة أخبار اليوم» نشرت قصة المعلمة سمر سعد الجندي بعنوان «بدأت موهبتها بالتجربة في عش الزوجية.. شاركت في 30 معرضا أبرزها بفرنسا وبلجيكا.. سمر سعد معلمة بدرجة «نحاتة».. والذي جاء فيه:.

اقرأ أيضا| نائب محافظ القليوبية يتفقد إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الدائري

احتارت فور تخرجها من كلية التربية الفنية من أين تبدأ وما المجال الذي ستختاره للإبداع في، وأي نوع من الفنون تميل إليه، ولكن سرعان ما تقدم لها فارس الأحلام لتجد نفسها مطالبة بتجهيز عش الزوجية، فقررت أن يكون بيتها هو الميدان التجريبي الأول لتبدع أثاث مختلف من حيث الشكل الموضوع من هنا انطلقت ليتخرج على يديها جيل كبير من الأطفال والشباب في مختلف أنواع الفنون وبخاصة الرسم والنحت.. والأزميل والصاروخ ومنشار الأركت الكهرباء والشنيور بدأت تجسد ابنة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية «سمر سعد» أروع الإبداعات لتجعل من الأشياء الصماء أرواحا تعبر عن نفسها..

 

تقول سمر سعد محمود الجندي لـ«بوابة أخبار اليوم»: «تخرجت من كلية التربية الفنية بجامعة حلوان وفور تخرجى اشتغلت سنة بالأجر فى مدرسة مهنى بنين، فكنت بشتغل مجال صناعى وتربية فنية وجاءت الفرصة لأن موجه المجال الصناعى كان يمتلك أكبر مصنع خشب فى القليوبية وكان يسافر خصيصا إلى أفريقيا لشراء الأخشاب وهذا توافق مع عشقي لمواد الكلية وبخاصة مادة النجارة وشغل المعادن والخزف، وسمح لي عملي فى المجال الصناعي إضافة شغل القشرة والفلوتات، وهذه كانت البداية بعمل ترابيزه من الفن الاسلامى بالقشره والفلوتات وعندما عرضتها عليهم نالت إعجاب الجميع وعرض علي الموجه أن أعمل معه فى المصنع وبحكم أني بنت كنت بشتغل فى البيت، ووقتها كنت بجهز شقتى علشان اتجوز وعملت وقتها برفان وترابيزه والمكتبة شغل اسلامى يعنى عملت نجاره بيتى ودى كانت البداية».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة