وزير الإعلام السعودي
وزير الإعلام السعودي


وزير الإعلام السعودى: البصمة المصرية زُرعت فى نفوسنا منذ الطفولة

حسين دسوقي

الخميس، 17 يونيو 2021 - 09:00 م

 

قال ماجد بن عبد الله القصبي  وزير الإعلام السعودي، إنه تم الاتفاق على ضرورة عمل برنامج تنفيذي مشترك بين مصر والسعودية لتوحيد الرؤى الإعلامية السعودية المصرية.

وأضاف  ماجد بن عبد الله القصبي  في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج " 60 دقيقة " المذاع على قناة " إكسترا نيوز": "العلاقات المصرية  السعودية ممتدة، والبصمة المصرية زرعت في الأذهان السعودية منذ الطفولة".

وتابع ماجد القصبي: "هناك حاجة ماسة لـ الاتفاق على برنامج لرؤية إعلامية موحدة عربية سعودية“، مضيفا: ” تربينا في السعودية على الثقافة المصرية والأفلام والفنون المصرية".

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وزراء ومسئولي الإعلام العرب، على هامش انعقاد الدورة العادية 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، وبحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس رحب بوزراء الإعلام العرب، مؤكداً حرص مصر على تعزيز دور الإعلام العربي والوطني، ليواكب الطفرات السريعة التي شهدها مجال الإعلام خلال السنوات الأخيرة، ونظراً لأهميته الاستراتيجية في مساندة الجهود الوطنية في مختلف المجالات لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وذلك من خلال المساعدة في رصد مطالب الجماهير، وتوعية الرأي العام بدعم مؤسسات الدولة ومخاطر التماشي مع الدعوات الهدامة التي تستهدف نشر الفوضى، والتحذير من الأهداف الخبيثة للجماعات الإرهابية، وتفنيد مزاعمها المغلوطة التي تتعارض كلياً مع تعاليم الدين الإسلامي، وتستهدف بالأساس المساس بكيان الدولة الوطنية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المشاركين أعربوا عن تشرفهم بلقاء الرئيس، مثمنين الإنجازات الملموسة التي تشهدها مصر تحت قيادة  الرئيس على كافة الأصعدة، سياسياً وتنموياً واقتصادياً واجتماعياً، والتي تقدم نموذجاً يحتذى به للأمة العربية في التقدم والازدهار والرؤية المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن الدور التاريخي المقدر لمصر كمركز ثقل للحفاظ على أمن واستقرار الوطن العربي بأكمله.

أقرا ايضا   «العربي للإعلام الأمني» يطالب برصد الصفحات التحريضية وإبراز تضحيات «الشرطة»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة