الفنانة فردوس محمد
الفنانة فردوس محمد


فردوس محمد.. مأساة أشهر «أم» في السينما ومخاوفها من الحسد

محمد سيف

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 03:16 م

 

بدون مقدمات هاجم مرض السرطان اللعين أشهر من جسدت دور الأم على الشاشة، فبعد أن فقدت كل أبنائها ولم يبق لها سوى مرضها وابنتها الوحيدة وشريكة حياتها، أصبحت تجاهد المرض من أجلها وتحرص على الاستمرار في تأدية الدور التي تبرع فيه من خلال الشاشة والواقع وهو الأم.

 

فردوس محمد الفنانة الفقيرة التي عاشت على أدوار الأمومة منذ بداية تاريخها الفني وهي لم تتعد الـ18 عاما، ولم يتمكن المرض اللعين أن يقعدها عن العمل لأن الكفاح على لقمة العيش أقوى من السرطان نفسه.

 

كل ذلك رغم أن بعض الناس يهربون من الحقيقة وينكرون المرض ولكنها بعد معرفتها بمهاجمة السرطان لها واجهت الأمر بشجاعة وإيمان وتعاملت مع المرض بثقة أن الله قادر على أن يشفيها كما ابتلاها بهذا المرض.

 

وتتميز فردوس محمد بكونها فنانة رقيقة حساسة مرهفة إلى حد بعيد فدموعها تنحدر على خديها كالنهر لأقل خبر سىء تسمعه ولو على إنسان غريب لا تربطها به أي صلة وتشتهر بأنها أسرع ممثلة في البكاء الحقيقي الذي ينحدر منها بعد سماع بعض الأصوات المعينة التي رفضت أن تفصح عنها لأنها أصوات محرجة لبعض الناس.

 

ورغم بلوغها للخمسين من عمرها إلا أنه لا يبدو عليها، ولا تحتفظ في بيتها إلا بصورة لعبدالحليم حافظ بسبب حب ابنتها الوحيدة له،  وفقا لما نشر بمجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 4 مارس 1959.


وعن سؤالها عن الفنان الذي يحرك عاطفة الأمومة عندها كشفت أنه الفنان حسين رياض كما أنها تتأثر أكثر بأصوات الرجال الذين تلعب دور أمهم.

 

والغريب أن الشيء الذي يزعج الفنانة فردوس محمد من المخرجين خلال أول يوم تصوير، عند سؤالها عن دورها هو إجابة المخرج أنها ستلعب دور الأم ولكن دون أن يحدد لها أبعاد الشخصية التي ستلعبها هل هي أم غنية أم فقيرة طيبة أو شريرة، فهي تعلم دورها جيدا قبل حتى أن يتم كتابة القصة وهو الأم ولكنها تريد أن تعرف أبعاد الشخصية لتتقنه.

 

فردوس محمد كشفت أيضا أنها لعبت دور الأم من خلال أول ظهور فني لها رغم أنها لم تتجاوز الـ18 عاما من خلال دورها في مسرحية إحسان بيك من تأليف محمد عبدالقدوس الذي اعترض على أن تقوم الفتاة الصغيرة في السن بتجسيد دور الأم ولكن المخرج عمر وصفي أصر عليها.

 

تزوجت فردوس محمد مرتين مرة من خارج الوسط الفني والمرة الثانية من زميلها محمد ادريس وانجبت منه 3 أولاد ولكنهم ماتوا، وعند ولادتها لابنتها الوحيدة قالت للناس إنها بنت بنتها خوفا من الحسد الذي تسبب من وجهة نظرها في فقدانها لأبنائها الثلاثة.


 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||أغرب حادث في السيرك الإيطالي.. طرزان أكل زوجته كليوباترا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة