صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الرضاعة الطبيعية وأشعة الشمس.. عوامل تقوية المناعة لدى الأطفال

مي سيد

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 03:59 م

 

 تبحث الأمهات عن كل شيء يمكنه أن يساعد في تقوية مناعة أطفالها، خصوصا في تلك الأوقات الصعبة المليئة بالمشاكل البيئية و الفيروسات لذلك ننشر عوامل تساعد في تقوية مناعة الرضيع.


 
-الرضاعة الطبيعية

تعتبر من أولى خطوات تقوية المناعة عند الرضع هي الرضاعة الطبيعية، حيث أن حليب الأم يحتوي على أهم العناصر الغذائية والأجسام المضادة للعدوى التي يحتاجها الرضيع لتقوية مناعته مما يحميه من الأمراض.

 

-التقليل من المضادات الحيوية

كثرة إعطاء الرضيع المضادات الحيوية عند كل وعكة صحية يتعرض لها قد يضعف الجهاز المناعي، فالمضادات الحيوية يتم وصفها لعلاج أنواع من العدوى البكتيرية فقط وليست الفيروسية، ولهذا من المهم استخدام المضاد الحيوي عند وصف الطبيب فقط.


-التغذية السليمة

تعد التغذية السليمة والجيدة للأم مهمة جدا لتقوية المناعة للرضيع وبناء الجسم بشكل سليم، ولهذا يجب على الأم تناول الأطعمة الصحية من الفواكه والخضراوات المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة.

 

-التطعيمات

عليك بالمواظبة على إعطاء التطعيمات واللقاحات في مواعيدها للطفل الرضيع حيث أنها تعزز الجهاز المناعي وتقي من التعرض إلى بعض الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها.


-التعرض إلى أشعة الشمس

الرضيع يحتاج إلى أشعة الشمس والتي تمده بفيتامين د وهو من الفيتامينات التي لها دور في تقوية مناعة الرضيع، ولهذا من المهم أن يتعرض إلى أشعة الشمس لمدة ربع ساعة قبل العاشرة صباحا أو بعد الرابعة عصرا للحصول على أكثر فائدة للجسم.


-تنظيم النوم
يعتبر تنظيم النوم للطفل الرضيع من الأشياء الهامة التي تقوي المناعة، والجدير بالذكر أن المولود يحتاج إلى 18 ساعة من النوم في الأسابيع الأولى ويتخللها الرضاعة الطبيعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة