الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء


متحدث الكهرباء: تخلصنا من أخطاء الفواتير بهذه الطريقة 

حنان الصاوي

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 05:32 م

 

صرح د. أيمن حمزة المتحدث الرسمى  لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية اتخذت عددًا من الخطوات الإيجابية التي تهدف إلى خفض معدلات شكاوى القراءات والفواتير الخاطئة من خلال تطبيق وتعميم استخدام برنامج "القراءة الموحد" لعداد الكهرباء لمنع التلاعب في إدخال القراءة من جانب كشاف الكهرباء.

اقرأ أيضاً | 

متحدث الكهرباء: تم تركيب 240 ألف عداد مسبق الدفع للمباني المخالفة 

وأضاف حمزة،  أن البرنامج يهدف إلى القضاء على أخطاء الفواتير خصوصًا أن البرنامج يهدف إلى منع التلاعب في إدخال القراءة من جانب كشاف الكهرباء وذلك بالتأكد من قيام كشافي الكهرباء بالذهاب إلى المواطنين للحصول على الاستهلاك الفعلي لهم بتسجيل القراءة الحقيقية للعداد من خلال أخذ صورة لقراءة العداد وتسجيلها بشكل مباشر في البرنامج.

 
وأكد حمزة أن البرنامج يقوم بتسجيل القراءة إذا كانت استهلاكًا فعليًّا للمواطن وعدم تسجيلها إذا كانت قراءة شاذة أو قيام الموظف بتسجيل متوسط استهلاك ما يتيح الدقة والسرعة أثناء الحصول على الاستهلاك .

وأشار حمزة  إلى أن برنامج القراءة الموحد تم  تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، ويجري تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترِك ليتم تسجيله من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب في هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن في أن تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثاني استهلاكه الفعلي فقط بعد تزايد شكاوي القراءات والفواتير الخاطئة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة