د. أيمن إبراهيم
د. أيمن إبراهيم


جامعة بورسعيد تستعد لافتتاح أكبر مستشفى تعليمي بالمنطقة بتكلفة مليار جنيه

الأخبار

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 07:00 م

 أكد د.أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، أن الجامعة تستعد حاليا لافتتاح المستشفى الجامعي الضخم الخاص بالجامعة وذلك خلال شهور قليلة وتحديدا ببداية العام الدراسى المقبل وسنسعى لفتح العيادات الخارجية الخاصة بهذه المستشفى والمقدر عددها بــ 24 عيادة، لخدمة مواطني بورسعيد، وسيتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.


وأوضح رئيس الجامعة أن تكلفة إنشاءات هذا المستشفى قد قاربت المليار جنيه، وبعد افتتاح العيادات الخارجية به سيتم فتح باقى أقسام المستشفى عند الانتهاء منها، لأنه لا يوجد مستشفى ضخم بهذا الشكل يتم فتحه مرة واحدة.


ولفت د. أيمن إبراهيم إلى أن المستشفى به 16 غرفة عمليات يجهز منها 10 غرف على أعلى مستوى طبى من التقنيات التى تستخدم نظام الكبسولات التى تعتبر متطلب أساسيا فى الجراحات الدقيقة وسعر تكلفة الكبسولة الواحدة 7 ملايين جنيه أى أن سعر 10 كبسولات 70 مليون جنيه والدولة ووزير التعليم العالي وفروا امكانات ضخمة للجامعة لإنهاء المستشفى.


وأكد أن ذلك يتم فى إطار جهود الجامعة لتطوير القطاع الطبي بها والذى يضم 4 كليات وهى الطب والصيدلة والتمريض، بالإضافة إلى كلية العلاج الطبيعي لخدمة أبناء محافظة بورسعيد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة