مجدي دربالة
مجدي دربالة


بارقة أمل

شكرا للأستاذ تيناوى

مجدى دربالة

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 08:05 م

بعد ما يقرب من عشر سنوات من العمل الجاد تطور البنك على يديه قرر المصرفى المحنك أكرم تيناوى الرئيس التنفيذى لبنك abc أن يترك منصبه مكتفيا بهذه الفترة التى شهدت أرباحا تتجاوز مليار جنيه .. ونسبة توظيف القروض للودائع بلغت نحو 40%، فيما لا تتجاوز نسبة التعثر نحو 2.5%، ومعدل كفاية رأس المال نحو 21%، وكان البنك لديه حزمة من الإجراءات التمويلية التى تعزز وترفع نسبة الودائع إلى القروض ..ونجح "تيناوى"، فى تحقيق إنجازات لبنك المؤسسة المصرفية رغم العديد من التحديات التى صادفته وقت رئاسته، وعلى رأسها ثورة 25 يناير التى أحدثت اضطرابا فى السوق المصرية.

وحصل أكرم تيناوى على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1988، بالإضافة لحصوله على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة فى القطاع المصرفى فى مجالات عدة، من بينها "تمويل المشروعات، إدارة المشروعات والائتمان والمشتقات البنكية، القيادة المتطورة".

وامتلك تيناوى خبرة فى القطاع المصرفى تتجاوز الـ30 عاماً بدأها بالعمل عام 1988 كمحلل ائتمانى بالبنك المصرى الأمريكى حتى عام 1991، ليمر بعدة بمحطة جديدة من خلال انتقاله إلى بنك أوف أمريكا ليشغل منصب رئيس قطاع المؤسسات المالية، ويستمر بالبنك حتى عام 1994، ثم انتقل إلى إحدى أهم محطاته بسيتى جروب ليشغل منصب رئيس قطاع الشركات المصرية، القطاع العام بسيتى جروب، ليظل فى منصبه حتى عام 1999، ثم إلى منصب رئيس قطاع تمويل وتسويق الشركات بالمجموعة ذاتها حتى عام 2004.

ترك تيناوى البنك وهو يمتلك أصلاً ضخماً وهو الصرح العملاق فى منطقة القاهرة الجديدة وهو المكسب الأكبر للمجموعة التى⊇ كلفت المصرفى الخبير محمد طه نائب العضو المنتدب بتسيير السفينة انتظارا لتسمية العضو المنتدب والرئيس التنفيذى الجديد .. شكرا لتيناوى الذى أعطى من وقته وصحته للبنك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة