لجان الدبلومات الفنية
لجان الدبلومات الفنية


وكيل تعليم أسوان يجتمع برؤساء لجان الدبلومات الفنية والمراقبين الأوائل

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 09:50 م

عقد  الدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم الجمعة بقاعة اجتماعات ديوان المديرية، اجتماعًا موسعًا برؤساء لجان الدبلومات الفنية والمراقبين الأوائل بإدارة أسوان، وبالتوزاى تم التواصل مع باقي الإدارات التعليمية عن طريق الكونفرانس الافتراضى، وذلك بحضور د.نبيل جعفر وكيل المديرية ، محمد شرف مدير عام التعليم الفنى، جمال عيسى مدير إدارة أسوان التعليمية ،وذلك لمناقشة استعدادات المديرية لامتحانات الدبلومات الفنية التى تنطلق غداً السبت الموافق ١٩ يونيه.

اقرا ايضا|28 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات في بني سويف.. غدًا

 وأكد وكيل الوزارة أنه تم تجهيز المقار الامتحانية والاستراحات وإمدادها بكافة الأجهزة والمستلزمات التى تضمن أجواء تربوية ملائمة لأبنائنا الطلاب وزملائنا المنتدبين لأعمال الامتحانات.

 مؤكداً أهمية مراعاة القواعد والتعليمات العامة المنظمة لسير العمل داخل اللجان، حيث تم التأكيد على الالتزام بالجدية والإنضباط داخل اللجان، وحسن معاملة أبنائنا الطلاب، وتذليل أى عقبات قد تواجههم، وتوفير المناخ المناسب لهم والتصدى لمحاولات الغش.

 وأضاف القبيصى أنه على  رؤساء اللجان حسن اختيار حجرة الكنترول والتأكد من وصول أوراق الإجابة بأرقام استماراتها وبالأعداد الكافية وأنها سليمة وصحيحة وضرورة فرزها بوقت كافى قبل تسليمها للطلاب لتفادى أى مشكلات قد تحدث مثل تداخل أرقام الاستمارات .
 وأشار إلى أهمية إعلان جدول الامتحان بمكان ظاهر بكل لجنة، مشدداً على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وخارجها، بما يضمن سلامة جميع الطلاب والعاملين باللحان.

مشيرًا إلي أن المديرية قامت بتجهيز مقاراللجان الامتحانية من حيث توفير المراوح ومبردات المياه والمقاعد المناسبة والكافية وكل ما يضمن راحة الطلاب والمنتدبين للجان، كما تم تجهيز استراحات القائمين على أعمال الامتحانات وتوفير المتطلبات الضرورية لهم، وبالنسبة لمشكلة تعطل العصا الإلكترونية الخاصة ببعض اللجان، أكد "القبيصى" أنه تم إبلاغ الشئون المالية والإدارية وتم توفير بدائل أخرى.

مؤكداً على رؤساء اللجان بضرورة مراجعة مظاريف الأسئلة عند استلامها للتأكد من مطابقتها لمادة الامتحان مع مراعاة تأكد رئيس اللجنة وجميع أعضاء اللجنة من سلامة المظاريف قبل فتحها، وحظر حمل واستخدام التليفون المحمول بالنسبة للطلاب والعاملين باللجنة ويقتصر العمل على تليفون المدرسة ، بعدها تم الاستماع للمشكلات التى تواجه رؤساء اللجان وتم على الفور حلها من قبل المختصين.

ومن جانبه أشار مدير عام التعليم الفنى إلى توافر جميع أوراق الاجابة بمخازن المديرية والإدارات التعليمية ولا يوجد أى عجز، لافتًا إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بالتأكد من وصول جميع المنتدبين معه باللجنة، وإبلاغ غرفة عمليات المديرية على الفور فى حال وجود أى عجز .
وانتهى الاجتماع بتأكيد على ضرورة التزام الجميع بالقواعد والتعليمات العامة المنظمة لسير العملية الامتحانية حتى تسير الأمور بشكل جيد دون شكاوى أو مشكلات .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة