متحف شرم الشيخ
متحف شرم الشيخ


​​​​​​​مجلة دولية تنشر تقرير عن متحف «شرم الشيخ» ودوره في السياحة الثقافية 

مي سيد

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 10:21 م

 

نشرت مجلة CIPEG الخاصة بالمجلس الدولي للمتاحف ICOM تقريراً عن متحف آثار شرم الشيخ في اصدارها للعام الحالي بعنوان "متحف شرم الشيخ الجديد ودوره في السياحة الثقافية".

حيث أوضح فيه  محمد حسنين مدير المتحف على أن من بين مهام المتحف هو ربط ذلك الصرح الثقافي الواعد علي أرض جنوب سيناء بثقافات العالم المختلفة بالإضافة إلى رفع الوعي الآثري داخل منطقة جنوب سيناء بأكملها.

كما أوضح أن المتحف يركز في معروضاته على الحضارة المصرية القديمة وعلى المصريين القدماء، وكيف أنهم احتاجوا واحتووا الكائنات الحية التي كانت موجودة في بيئتهم إلى أن وصلت إلى مرحلة التبجيل.

وذكرت  فاتن كمال وكيل المتحف أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا الصرح الثقافي هو دعم أساسي لدور المتحف الثقافي والتعليمي في مدينة شرم الشيخ، كما أشارت لوجود ثلاث قاعات عرض رئيسية داخل المتحف تحتوي على 5200  قطعة آثرية، تنتمي لكل العصور المصرية المختلفة.

كما أشاد المقال بدور العلاقات العامة بالمتحف، وكيفية تنظيم الزيارات الهامة، واستقبال الوفود داخل هذا الصرح العظيم الذي تلألأ في مدينة شرم الشيخ، تحت إشراف مباشر من يريام سعيد إدوارد  المشرف العام على المتحف.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة