وزير المالية د. محمد معيط
وزير المالية د. محمد معيط


وزير المالية: تخصيص ٨ مليارات جنيه دعما للصادرات

أحمد هاشم

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 11:08 م

قال وزير المالية د. محمد معيط، إنه تم تخصيص ٨ مليارات جنيه لدعم وتنمية الصادرات خلال الموازنة القادمة تتضمن 7,5 مليار جنيه لدعم الصادرات، و0,5 مليار جنيه دعما لصادرات السيارات، لتشجيع هذه الصناعة، بالإضافة إلى سداد وزارة المالية 6 مليارات جنيه لسداد مستحقات البنوك المشاركة في مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين.

وأضاف وزير المالية، في حواره مع "بوابة أخبار اليوم"، أن كل هذه المبالغ  تعكس حرص الحكومة على مساندة القطاع التصديرى فى مواجهة أزمة كورونا؛ باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي، من خلال السعي الجاد لسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة للشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات؛ بما يسهم في توفير سيولة نقدية تُمكِّنها للوفاء بالتزاماتها نحو عملائها، والحفاظ على العمالة فى ظل الجائحة، مؤكدا المضي قدمًا في تنفيذ مبادرة "السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين" التي انطلقت مرحلتها الثانية في ٧ فبراير ٢٠٢١، بعد نجاح المرحلة الأولى، وزيادة إقبال الشركات المصدرة على الاستفادة منها.

وأكد وزير المالية، أنه تم تخصيص ١٠ مليارات جنيه لدعم أسعار الغاز وتخفيض سعر الكهرباء للقطاع الصناعي، و٢ مليار جنيه لمبادرة تحويل السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة