الدكتور أحمد المشتت  استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي بلندن
الدكتور أحمد المشتت استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي بلندن


استشاري جراحة بلندن يوضح لـ«عمرو أديب» خطورة سلالة كورونا الجديدة «دلتا»

رضا خليل

الجمعة، 18 يونيو 2021 - 11:53 م

قال الدكتور أحمد المشتت، استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي بلندن، إن متغير دلتا هو تحور في التركيب الجيني لفيروس كورونا، مما يغير من أعراض الإصابة، حيث إنها تنتشر بصورة أسرع بنسبة 65% من السلالة التي كانت موجودة في السابق وكان يطلق عليها ألفا البريطانية.

اقرا ايضا .. أستاذ علم انتشار الأوبئة: نتوقع أن يتم تحييد فيروس كورونا في 2022

وأضاف" المشتت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة،  أن دلتا هي سلالة خطيرة، وتصيب صغار السن وأكثر المصابين بها فئة الشباب أقل من 35 عامًا، خاصة وأنهم هم الفئة التي لم تحصل على اللقاح.

وأشار" استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي بلندن"، أن الأشخاص الذين حصلوا على لقاح كورونا هم الأقل عرضة للإصابة بالمتحور دلتا، أو الدخول للمستشفيات، لافتًا إلى أن متحور دلتا منتشر في كثير من دول العالم، منوها بأن نسبة دخول الأشخاص الذين يصابوا بمتحور دلتا المستشفى هى ضعف نسبة دخول من يصابون بمتحور ألفا وخاصة لو كانوا من كبار السن.

ولفت " الدكتور احمد المشتت"، إلى أنه كل ما يتردد بشأن أن لقاحات كورونا مضرة بالبشر، وقد تؤثر على الدورة الشهرية للسيدات، وانجذاب المغناطيس لمكان التلقيح هى أخبار مفبركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة