التوت الهندي
التوت الهندي


يحفض السكر في الدم.. فوائد التوت الهندي 

ريم الزاهد

السبت، 19 يونيو 2021 - 12:15 ص

استخدم التوت الهندي منذ أمد بعيد في الطب الهندي القديم، وما زال الناس حتى يومنا هذا يستخدمون التوت الهندي في تصنيع الأدوية، لاحتواءه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يجعله يمتلك العديد من الفوائد الصحية، ومن أبرزها خفض مستوى السكر في الدم. 

 

 

فوائد التوت الهندي:

 

١ - خفض مستويات السكر في الدم: 

 

يحتوي التوت الهندي على ألياف ذائبة تسهم في إبطاء امتصاص السكر في الجسم، كما ويمتلك التوت الهندي تأثيرا إيجابيا على خفض نسبة الدهون والجلوكوز في الدم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

 

 

٢ - تحسين عملية الهضم: 

 

إن احتواء التوت الهندي على الألياف الغذائية يسهم في تنظيم حركة الأمعاء، كما يسهم ذلك في تقليل الأعراض المصاحبة لبعض الأمراض، مثل القولون العصبي.

 

٣ - تحسين صحة العيون: 

 

يحتوي التوت الهندي على كمية جيدة من فيتامين أ المهم جداً لصحة العيون، حيث يسهم التوت الهندي في تحسين الرؤية إضافة إلى دوره في التقليل من خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي الذي يحدث مع التقدم في العمر.

 

٤ - تحسين وظائف الدماغ: 

 

يحتوي التوت الهندي على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تهاجم خلايا الدماغ وتسبب تلفها، مما يسهم في تحسين الذاكرة إضافًة إلى وظائف الدماغ الأخرى.

 

 

٥ - التقليل من حرقة المعدة :

 

كما يسهم التوت الهندي في التقليل من حدوث حرقة المعدة، إضافة إلى التقليل من شدتها وهذه إحدى فوائد التوت الهندي.

 

٦ - رفع المناعة : 

 

ويحتوي التوت الهندي على فيتامين ج، إضافة إلى كميات عالية من البوليفينول والقلويدات والفلافونويد، مما يكسبه خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وذلك يحسن من مناعة الجسم وتصديه للأمراض المختلفة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة