صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا تواجه المجر في مباراة عبور المجموعات

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 يونيو 2021 - 03:51 ص

يستقبل ملعب بوشكاش أرينا مباراة مهمة تجمع بين منتخب فرنسا والمجر اليوم السبت الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

ويتواجد منتخب فرنسا في المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط متساوياً مع المتصدر البرتغال بنفس الرصيد، بينما يحتل المجر المركز الرابع بلا أي رصيد من النقاط.

وتتأهل فرنسا إلى دور الستة عشر، في حال فوزها بأول مباراة أمام المجر منذ 16 عاما، في حين أن الهزيمة الثانية للمجر، قد تنهي فرصتها في التأهل، والتي لم يتوقع الكثيرون حدوثها، في ظل وجودها في مجموعة واحدة مع فرنسا وألمانيا والبرتغال.

ونجحت الديوك الفرنسية في أول اختبار لها بالفوز على ألمانيا في الافتتاح بهدف دون رد، مما سيجعلها تدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة وتركيز عالي من أجل تحقيق الفوز والاقتراب بشكل كبير من خطف بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، بينما منتخب المجر يدرك صعوبة المواجهة وقوة الخصم، ولكن سيستعد لهذه المباراة بكل قوة لمحاولة تقديم مستوى يليق به، يسعى من خلاله الخروج بنتيجة إيجابية ترضي طموحاته، لا سيما أنه  قدم أداء رائع أمام البرتغال رغم الهزيمة بثلاثية دون رد في أخر 5 دقائق من الوقت الأصلي وهدف في الوقت الإضافي.

ومواجهة المجر في بودابست، ستمنح هجوم فرنسا الفرصة لاستعادة بريقه، بعد معاناة بنزيما ومبابي من ليلة محبطة، عقب إلغاء هدفين بداعي التسلل

ودافعت المجر بأسلوب مميز في مباراتها الافتتاحية أمام البرتغال، مستفيدة من جماهيرها التي حضرت بكامل سعة الملعب، لكن الفريق انهار في النهاية ليخسر 3-0، بعد ثلاثية متأخرة بينها ثنائية من كريستيانو رونالدو.

 ولم يكن لدى المجر، بقيادة المدرب ماركو روسي، الكثير من الوقت لنفض غبار الهزيمة، الأولى في 11 مباراة، وستتصعب الأمور أكثر أمام تشكيلة ديشامب الهجومية، الذي من المحتمل أن يبدأ بمبابي وجريزمان وبنزيما مرة أخرى. وأحرز هذا الثلاثي 102 هدف لباريس سان جيرمان وبرشلونة وريال مدريد، في الموسم الماضي، وإذا لم يشكل ذلك صداعا كافيا للمجر، فمن المقرر أن ترتفع درجة الحرارة بعد ظهر اليوم السبت، موعد انطلاق المباراة، إلى نحو 35 درجة مئوية. وتلقت المجر ضربة أخرى هذ الأسبوع، عقب استبعاد لاعب الوسط دانييل جوزدوج من التشكيلة للإصابة، ليفتقد الفريق خيارا جديدا، بعد غياب دومينيك سوبوسلاي وزولت كالمار عن البطولة. ومن غير المرجح أن يشارك سابولش شون، الذي سجل هدفا ألغاه الحكم حينما كانت النتيجة 0-0 أمام البرتغال بعد مشاركته كبديل، في التشكيلة الأساسية، مع احتفاظ روسي بثقته في رولاند شالاي وآدم سالاي.

يورو 2020| «بنزيما» يُحرم من فرحة هدف غائب منذ «6 سنوات».. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة