الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم الأقصر
الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم الأقصر


إنشاء أول أكاديمية رياضية بالأقصر

محسن جود

السبت، 19 يونيو 2021 - 06:44 ص

 

أكد د.محمد السيد وكيل وزارة التعليم الأقصر  أن موافقة د.طارق شوقي وزير التعليم على إطلاق  الأكاديميات الرياضية "مراكز التنمية الرياضية" سيلعب دورًا هامًا في إكتشاف المواهب الرياضية في مختلف المجالات خاصة في الصعيد مؤكدا أن القرار سيعود بالنفع لمصلحة أبناءنا الطلاب بإعتبار أن تلك الأكاديميين ستكون بمثابة معامل لتفريخ النجوم في مختلف اللعبات.

اقرأ أيضا |  سيولة مرورية وانتظام حركة السيارات بطرق القليوبية السريعة

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الأقصر تضم أكاديمية رياضية بمدرسة الأقصر الإعدادية الثانويه الرياضيه ، لافتًا إلى الأكاديميات تؤهل شخصية الطالب كما تساعد في اكتشاف  المواهب من الطلاب.

 و أشادت د. منى يحي. مستشارة التربية الرياضية والعسكرية بقرار د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم وموافقته على افتتاح مراكز التنمية الرياضية المدرسية (الأكاديميات الرياضية) بالمدارس المصرية وصدور اللائحة التنفيذية المنظمة للعمل بها مقدمه له الشكر علي هذا القرار.

وأضافت أن القرار يأتي اتساقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية ممارسة الرياضة المدرسية والرياضة بصفة عامة وبناء شخصية المواطن المصري والاهتمام به بكافة النواحي الحياتية ليحيا حياة كريمة محققا ذاته ومشاركا بفعالية في خطط وأهداف التنمية المستدامة للدولة.

ويأتي افتتاح الأكاديميات عملا بالمادة (84) من الدستور والتي تنص علي ( ممارسة الرياضة حق للجميع وعلى مؤسسات الدولة اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا ورعايتهم واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة وينظم القانون شئون الرياضة والهيئات الرياضية وفقاً للمعايير الدولية وكيفية الفصل في المنازعات).

وتقدمت د. مني بالتهنئة إلى القطاع الرياضي ومؤسساته على مستوى الجمهورية بافتتاح المشروع الريادي الكبير نحو الاستثمار الرياضي والصحي الذي يمنح لأبنائنا بالمجتمع المصري ممارسة الرياضية علي أيدي متخصصين في المجالات الرياضية المتنوعة، كما يعد هذا المشروع الوطني الرياضي خطوة هامة لتنمية واستثمار قدرات أبنائنا وتوجيهها تربويا ومعالجة أبنائنا الطلاب من المشكلات الصحية والبدنية والنفسية (التقزم، السمنة، الأنيميا، تشوهات القوام، الأكتئاب …الخ).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة