الاهلي
الاهلي


قبل مواجهة الترجي| تاريخ مشرف للأهلي على أرض تونس

أميرة أنور

السبت، 19 يونيو 2021 - 09:25 ص

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب حمادي العقربي برادس.

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية المصرية تحقيقا للانتصارات في تونس حيث خاضت الأندية المصرية 53 مباراة على الأراضي التونسية في البطولات الإفريقية، حققت الفوز في 11 مباراة وتعادلت في 12 أخرى، بينما فازت أندية تونس 30 مرة.

ويعتبر الترجي أكثر الفرق التونسية خسارة على ملعبه 7 مرات منها 4 مرات أمام الأهلي وهو ما يؤكد التفوق المعنوي لمارد الأحمر أمام الترجي.

حقق بطل إفريقيا التاريخي الفوز 6 مرات في تونس، منها 4 مرات على الترجي وكانت البداية على فريق مستقبل المرسى في ذهاب دور الـ32 ببطولة إفريقيا أبطال الكؤوس وفاز الأحمر بهدف نظيف المرة الثانية على حساب الصفاقسي في إياب نهائي دوري الأبطال 2006 وفاز بهدف نظيف المرة الثالثة على الترجي، في إياب نهائي دوري الأبطال 2012.

كما حقق الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف للمرة الرابعة أمام الترجي في دور المجموعات من الكونفدرالية 2015 وحقق الأهلي الفوز على الترجي للمرة الخامسة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، وفاز بهدفين مقابل هدف.

أما آخر فوز للأهلي فكان على حساب الترجي في دور المجموعات 2018، وفاز بهدف نظيف.

 

إقرأ أيضًا: الأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية على ملعب الترجي في لقاء اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة