صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مع تراجع إصابات كورونا وتخطي مصر الموجة الثالثة.. نصائح هامة للمواطنين

أحمد عبدالرحيم

السبت، 19 يونيو 2021 - 09:54 ص

شدد أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، على ضرورة التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة القادمة، نتيجة قرب موعد الامتحانات،لافتًا إلى أن تجمعات أولياء الامور أمام اللجان يمكن أن يتسبب في زيادة نسبة الإصابة، مؤكدًا على ضرورة تطبيق التباعد الجسدي.
 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، إن الوضع الوبائي الحالي يشهد انخفاضًا من حيث معدلات الإصابة والوفيات، وذلك نتيجة انكسار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الانكسار جاء نتيجة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين.


وأضاف عقبة،  أن مصر استطاعت  التغلب على الموجة الثالثة  بسبب الالتزام بالإجراءات الوقائية، وحصول عدد كبير من المواطنين على اللقاح، مشيرًا إلى أن هذا الانخفاض دليل على قدرة وأهمية اللقاح للحماية من فيروس كورونا.
 

وأكد رئيس أقسام الباطنة والمناعة، على ضرورة التغذية الصحية والالتزام بالتباعد وارتداء الكمامة، بالإضافة إلى التواجد في أماكن مفتوحة وجيدة التهوية، مشددًا على ضرورة حصول الجميع على اللقاح للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.
 

وأشار أشرف عقبة، إلى أن الحصول على اللقاح أمر هام وضروري، معقبا: "اللقاح هو الفرصة الوحيدة للحماية من دخول المستشفى والوفاة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة