القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
البرج الأيقوني
البرج الأيقوني

هرم مصري جديد..«البرج الأيقوني» رمز للجمهورية الجديدة |فيديو

أحمد عبدالرحيم

2021-06-19T10:55:02+02:00

قال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن البرج الأيقوني رمز للجمهورية الجديدة، متابعا: وزير الإسكان أكد على أن البرج الأيقوني سيكون هرم مصري جديد، و أنه أطول برج في أفريقيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح" ، المذاع على قناة ”إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم السبت، أنه، خلال شهر سيستكمل الجزء المعدني ومن ثم  أعمال التشطيب، منوها إلى أن البرج الأيقوني يعد نقلة جديدة للعمران المصري.

وأشار عباس، إلى أنه تم الانتهاء من 90 من الهيكل المعدني للبرج والوجهات الزجاجية ستنتهي بنهاية العام، ومن ثم ستبدأ خطوات التشطيب والتصميم الداخلي، منوها إلى أنه تم التعاقد مع شركات جديدة عالمية من أجل العمل على تشطيب الفندق المتواجد داخل البرج.

وفيما يخص المشروعات الجديد، قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: "نعمل الآن على الانتهاء من منطقة النهر الأخضر التي ستعد أكبر حديقة مركزية في العالم مساحتها تصل إلى 100 فدان وسيتم الانتهاء منها "بنهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد مطاعم وساحات كبرى.

وأوضح خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية،أن هناك أحياء سكنية يتم الانتهاء منها الآن تتكون من وحدات وفيلات، بالإضافة إلى تطوير أعمال المرافق والبنية التحتية بالعاصمة.

حيث شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستشارى المشروع، ومسئولى شركة (cscec) الصينية المُنفذة للمشروع.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3399282
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة