صورة أرشفية
صورة أرشفية


معلومة تهمك.. ما هي أقل وأقصى سعر للسيارات المشاركة بمبادرة إحلال؟

عواد شكشك

السبت، 19 يونيو 2021 - 12:17 م

 

تسعى الحكومة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز/ بنزين".

ويبحث العديد من مالكي السيارات عن تقليل تكلفة أسعار الوقود من خلال طريقة واحدة وهي تحويل سياراتهم إلى غاز طبيعي، إذ يبلغ سعر لتر الغاز الطبيعي 3.5 جنيه.

وتُساعد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تُتيح لهم، حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة .

وتحقق المبادرة آثارًا إيجابية في الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والإسهام في تيسير حركة المرور، حيث تضمن عدم وجود سيارات متهالكة تتسبب بأعطالها المتكررة فى حدوث اختناقات مرورية

 

وتستهدف الحكومة خلال العام الحالي إحلال 70 ألف سيارة تعدت الـ 20 عاما، تشمل 55 ألف سيارة أجرة وملاكي، و15 ألف ميكروباص، ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال السيارات القديمة بسيارات تعمل بنظام الوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين"، ومن المنتظر إحلال 250 ألف مركبة قديمة بأخرى جديدة بحلول عام 2023

رصدت "بوابة أخبار اليوم" ما هي أقل وأقصى سعر للسيارات المشاركة في المبادرة إحلال السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي بوزارة المالية و الأقساط؟ المتحدث يجيب

وأجاب الدكتور طارق عوض  المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية حيث أقل سعر للسيارات المشاركة في المبادرة 129 ألف جنيه وأعلى سعر 279 ألف جنيه.

وبناءً على اختيار العميل الفئة والسيارة التي يريدها يتحدد سعر السيارة ويضاف لها فائدة قرض البنك وقسط التأمين، وبناءً على ذلك تتحدد قيمة القسط والذي يختلف باختلاف فئة السيارة وسعرها، وأيضا عامل السن بالنسبة للتأمينات.

 

إقرأ أيضاً

 

«البترول»: بِدء اختبارات الدفعة الثانية لبرنامج القيادات الشابة والمتوسطة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة