صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يورو 2020| قبل مباراة اليوم.. آخر هزيمة للبرتغال في البطولة كانت أمام ألمانيا

أحمد نزيه

السبت، 19 يونيو 2021 - 01:05 م

يلتقي المنتخب البرتغالي، مساء اليوم السبت 19 يونيو، مع نظيره الألماني، في قمة مواجهات الجولة الثانية، من بطولة أمم أوروبا «يورو 2020».

ويتطلع منتخب البرتغال إلى الانتصار لحسم تأهله بشكل رسمي إلى الدور الثاني، من أجل إكمال رحلة الدفاع عن لقبه، فيما يطمح الألمان لتدارك إخفاق البدايات، بعدما خسروا في مباراته الأولى أمام الديوك الفرنسية بهدف نظيف، وهم يدركون أن أي إخفاق في هذه سيعقد وضعيتهم في المجموعة، ويجعلهم يواجهون شبح الوداع المبكر من الدور الأول، مثلما كان الوضع في كأس العالم بروسيا عام 2018.

وفي المقابل، سيبحث المنتخب البرتغالي المخافظة على سجله الخالي من الهزائم في اليورو، والمتواصل على مدار 12 مباراة، وفي أذهانه أن آخر هزيمة لبرازيل أوروبا في البطولة كانت على يد المنتخب الألماني على وجه التحديد.

آخر هزيمة

كان ذلك في نسخة بولندا وأوكرانيا عام 2012، حينما استهل المنتخب البرتغالي مشواره في البطولة بالخسارة آنذاك أمام المانشفت بهدف نظيف، أحرزه المهاجم ماريو جوميز.

ومن ذلك الحين، لم تتلق البرتغال أية خسارة في البطولة، بداية من انتصارها على الدنمارك في الجولة الثانية من نفس البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وهزمت البرتغال هولندا بهدفين لهدف، في ختام الدور الأول لتعبر للدور ربع النهائي، والذي تمكنت خلاله من الانتصار على التشيك بهدف نظيف.

وودعت البرتغال البطولة آنذاك من الدور نصف النهائي على يد المنتخب الإسباني، بعد الخسارة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، لتحتسب المباراة في السجلات على أنها تعادل.

لا هزيمة

وفي نسخة فرنسا عام 2016، لم تتعرض البرتغال للهزيمة على مدار البطولة، إلى غاية التتويج باللقب.

وفي الدور الأول، تعادلت البرتغال في كل مبارياتها، بداية من منتخب أيسلندا بهدف لمثله، ثم تعادل سلبي مع النمسا، قبل أن تتعادل مع المجر بثلاثة أهداف لمثلهما، لتعبر إلى الدور الثاني ضمن أفضل أربع ثوالث.

وفي الدور ثمن النهائي، تجاوزت البرتغال كرواتيا بهدف نظيف، بعد التمديد، ثم تخطت بولندا في ربع النهائي بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور نصف النهائي، أزاحت البرتغال ويلز من طريقها بالانتصار عليها بهدفين نظيفين، ثم هزمت فرنسا في النهائي بهدف نظيف، رسم طريق اللقب الأول للبرتغاليين، بقيادة نجمهم كريستيانو رونالدو.

وفي النسخة الحالية، استهل منتخب البرتغال مشوارها بالانتصار على منتخب المجر بثلاثية نظيفة، ليحافظ على سجل "اللاهزيمة" في البطولى.

اقرأ أيضًا: «بسبب تصرف رونالدو».. شركة مياه غازية تخسر 4 مليارات دولار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة