خلال مناقشة رسالة الماجستير
خلال مناقشة رسالة الماجستير


أساتذة التربية عن خطبة الأوقاف الموحدة: تواكب لغة العصر واستقرار المجتمع

إسراء كارم

السبت، 19 يونيو 2021 - 03:33 م

أشاد أساتذة وعلماء التربية بكلية التربية جامعة طنطا، بخطبة وزارة الأوقاف الموحدة، خلال مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث إبراهيم علي شبل حول موضوع: "القيم التربوية في خطب الأوقاف الموحدة"، يوم الجمعة 18/ 6/ 2021م بمبنى إدارة جامعة طنطا.

 

وأكد الدكتور حسن إبراهيم عبد العال، أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا، أن اتخاذ الأوقاف قرار الخطبة الموحدة جاء في توقيته، موجهًا الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذا القرار الجرئ.

اقرأ أيضا | تخفيض 50% من مصروفات الدراسات العليا للدعاة بوزارة الأوقاف 

وشدد على أنها عالجت كثيرًا من المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري، وساعدت في نشر القيم الإنسانية بين أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف استطاعت أن تقدم ردًا علميًّا منطقيًّا واقعيًّا حول ما يثار حول الخطبة الموحدة، واستطاعت أن تواكب التحول الرقمي ولغة العصر من خلالها أيضًا، وهى خطوة إيجابية لم تستطع أن تأتي بها الوزارات السابقة.

 

فيما أكدت الدكتورة هويدا محمود الأتربي أستاذ أصول التربية ووكيل كلية التربية للدراسات والبحوث جامعة طنطا، أن موضوع الخطبة الموحدة له دور كبير في استقرار المجتمع.

 

وقال عبد الرءوف بدوي، أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا، إن موضوع المناقشة اليوم علامة بارزة على طريق تجديد الخطاب الديني بطريقة وسطية تصل إلى الجميع بلا إفراط ولا تفريط وبعيدة عن الثقافات الدينية المغلوطة، مشيرًا إلى أن الخطبة الموحدة خطوة مهمة وقوية في نشر الفكر المستنير، وتصب بقوة في تجديد الخطاب الديني وتقضي على الاستقطاب والتطرف.

 

 وتشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كلٍّ من: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف (مناقشًا)، والدكتور حسن عبدالعال أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا (مناقشا)، والدكتور عبدالرءوف بدوي أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا (مشرفًا)، والدكتورة هويدا محمود الأتربي أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا (مشرفًا).

 

جاءذلك بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والدكتور محمود أحمد ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، وانتهت لجنة المناقشة إلى منح الباحث درجة الماجستير بتقدير ممتاز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة