المتهم
المتهم


بطل «فيديو المخدرات».. كيف أسقط الأمن أسطورة الصعيد؟

أحمد عبدالوهاب

السبت، 19 يونيو 2021 - 04:19 م

مقطع فيديو أثار غضب البعض من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ودفع البعض الآخر للسخرية، عندما بث أحد العناصر الإجرامية، مقطع فيديو يتحدث فيه عن تجارة المخدرات، وبحوزته سلاحًا آليًا وكمية من المواد المخدرة، وكأنه يتحدى القانون، ولا يخشى أحدًا. 

فور انتشار الفيديو، عكفت الأجهزة تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على ملاحقة المتهم، حيث تم وضع خطة أمنية مُحكمة، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أسفرت عن تحديد وكر اختباء المتهم، بمنطقة زراعية متاخمة لمسكنه بنجع الخطاطبة، بقرية السمطا قبلي دائرة مركز دشنا.

تحركت مأمورية مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بقنا، مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي، لضبط العنصر الإجرامي المطلوب التنفيذ عليه في 25 جناية ما بين «سرقة بالإكراه، سلاح، سرقة»، بإجمالي 16 مؤبد و69 سنة سجن. 

ولدى استشعاره بالقوات، بادر وشقيقه جمال 17 سنة عاطل، بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلتهما بالمثل، وتمكنت القوات من إسكات مصدر النيران، وإحكام السيطرة الأمنية.

أسفر ذلك عن مصرع العنصر، وعثر  بجوار جثته على «بندقية آلية وبخزينتها 5طلقات، 2 هاتف محمول»، كما عُثر علي كميه من المخدرات،مبلغ مالي، وعثر علي رشاش متعد، بندقيه آلية وبخزينتها 25 طلقة»، وتمكن شقيقه من الهرب متخليا عن بندقية آلية و21 طلقة من ذات العيار «ضُبطت»، وفـي وقت لاحق توجه المتهم لمستشفى قنا العام مُصاباً بعيارين ناريين بالقدم اليمنى «تم التحفظ عليه وتعيين الحراسة اللازمة»، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق .
 

إقرا أيضا |  تصفية المتهم ببيع المخدرات عبر فيديو على فيسبوك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة