صامويل ضول أيون
صامويل ضول أيون


 قصة كفاح «مراهق لاجئ» أصبح طبيبا يعالج مرضى «كورونا»

أمنية شاكر

السبت، 19 يونيو 2021 - 06:38 م

 

هناك العديد من اللاجئين حول العالم، معظمهم متواجد في تركيا وكولومبيا وباكستان وأوغندا، ويعيش 1.5 مليون لاجئ في أوغندا التي تحتل المركز الرابع بين الدول التي تستضيف العدد الأكبر من اللاجئين، ومعظمهم من اللاجئين الهاربين من الحروب الاهلية التي حدثت في جنوب السودان.

وبطل قصتنا اليوم هو «صامويل ضول أيون» الذي اضطر ان يهرب من الحرب الأهلية إلى أوغندا في عام ٢٠١٣، حيث طالما حلم صامويل ان يصبح طبيب لكي يعالج المرضى الذين يجدوا صعوبة في علاج الامراض البسيطة ولكن الحرب والفقر تجعلهم يموتون بسبب الاصابة بتلك الامراض.

اقرأ أيضا| دراسة | العمل بدون راحة يزيد نسبة الإنتاج ٥٠٪

وبالفعل استطاع صامويل ان يتخرج من كلية الطب في اوغندا التي تسمح للاجئ بان يتحرك ويستخدم كل الخدمات التي توفرها لكافة المواطنين، وبالفعل تخرج صامويل من مدرسته الثانوية بتقدير امتياز جعله يلتحق بكلية الطب ويتخرج منها بتفوق.

والان اصبح صامويل ذو ٢٧ عاما من افضل الدكاترة في اوغندا والذين يقومون بعلاج المرضى من فيروس كورونا بمستشفى مولاجو العام في العاصمة الأوغندية كمبالا.

وقال صامويل لصحيفة رويترز، « شعر والداي بفرحة غامره ، بسبب تخرجي»، مشيراً إلى أن أسرته سافرت من موقع اللاجئين الذي تعيش فيه بشمال أوغندا لتحضر حفل تخرجه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة