محافظ أسوان يوفر وسائل مواصلات لمراقبي الامتحانات
محافظ أسوان يوفر وسائل مواصلات لمراقبي الامتحانات


استجابة لما نشرناه.. محافظ أسوان يوفر وسائل مواصلات لمراقبي الامتحانات

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 19 يونيو 2021 - 07:36 م

استجابة لما نشرته "بوابة أخبار اليوم" تحت عنوان "في أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية.. استياء معلمي أسوان بعد تعطل القطار"، وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الدكتور خالد القبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع نقابة المعلمين، لتوفير سيارات "ميني باص" كوسيلة نقل بديلة لقطار السكك الحديدية، وذلك لتأمين نقل المراقبين للجان الامتحانية قبل بدء الامتحانات بوقت كافي لضمان سير الامتحانات.

 

اقرأ أيضا |  محافظ الغربية يجتمع مع المزارعين لبحث آليات نقلهم إلى الوادي الجديد

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد تم التنسيق مع النقابة لنقل المعلمين المشاركين في أعمال المراقبة من الغد وبناءً على رغباتهم وبأجر رمزي على أن يقوموا بالإخطار المسبق للمديرية لتحديد الاحتياجات من السيارات وخطوط سيرها، لافتاً إلى أنه بمراجعة المسئولين في هيئة السكك الحديدية أكدوا على أن العطل الذي حدث في قطار الضواحي اليوم كان مفاجئ وطارئ، كما أنه سيتم مد خط سيره إلى محطة مدينة السباعية على الحدود الشمالية للمحافظة بدلاً من محطة إدفو طوال فترة امتحانات الدبلومات حتى الأول من يوليو المقبل تيسيراً على المعلمين .

وشهدت محافظة أسوان، اليوم السبت، حالة من الاستياء بين المعلمين، فى أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية، بعد تعطل قطار ركاب فى محطة أبوالريش، أثناء ذهابهم لمتابعة أعمال ملاحظة لجان الامتحانات فى مراكز دراو، كوم إمبو، إدفو، مما جعلهم يستقلون سيارات أجرة "ميكروباص" للوصول إلى مكان عملهم.


وتقول زينب مبارك، معلمة فى مدرسة حسين مرسال للتعليم الفنى بالمحمودية، التابعة لمدينة أسوان: "استقلينا أنا وزملائى قطار رقم 753 من محطة أسوان الساعة السادسة والعشر دقائق صباح اليوم، وتوقف القطار فى محطة أبوالريش ، ثم تحرك مرة أخرى قليلاً حتى توقف، وجاء كمسرى القطار أبلغنا أن القطار به عطل فى الجرار، وسيتم التحرك الساعة 12 ظهرا، ومن لديه لجنة مراقبة الامتحانات عليه النزول لاستقلال سيارة أجرة".


وأضافت: "قمنا بالاتصال بـ114 مكتب شكاوى المواطنين بالمحافظة، وطالب أحد مسئولى مكتب الشكاوى التحدث لكمسرى القطار عبر هاتفى المحمول، ليرد الأخير قائلاً: "احنا مش طالعين ومنتظرين إمداد أسوان".

وتابعت: "وقمنا بالنزول من القطار سالف الذكر، مستقلين بعض السيارات الأجرة للوصول إلى مقر اللجان فى مراكز دراو، كوم إمبو، إدفو، والتى بلغت تكلفة الأجرة إلى مركزى دراو، وكوم إمبو  8 جنيهات، ومدينة إدفو 20 جنيها".

وطالب المعلمون من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توفير وسيلة مواصلات آمنة حتى يتسنى لهم القيام بعملهم على أكمل وجه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة