مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية


عرض مجموعة من أفلام «التحريك» المشاركة بمهرجان الإسماعيلية

محمد طه

السبت، 19 يونيو 2021 - 07:51 م

 

عرض اليوم ضمن فعاليات الدورة ال ٢٢ لـ مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة مجموعة من أفلام التحريك ببرنامج الرسوم المتحركة للمعهد الوطني للسينما بالمجر بمكتبة مصر العامة بالإسماعيلية. 


حيث تم عرض كل من فيلم «هوبارت - قصة في الغيوم» والذي تدور أحداث حول ولد صغير، وخنزير طائر، وصياد يطيرون عبر عالم غامض في الغيوم. وأحداث غير متوقعة. 

 

وفيلم «نسخة جديدة» وقصته مبنية على حياة كاملة لإنسان في مكان مغلق مكثفة في بضعة دقائق، نرى خلالها حياة البطل من البداية إلى النهاية. و فيلم «أعواد الكبريت» ويتحدث عن طفل وحيد، يلعب بأعواد الكبريت الملونة ويتحدث عن أحلامه وآماله ومخاوفه. تجعل أعواد الكبريت من رؤيته شيئاً حقيقياً.

وفيلم «حذني من فضلك» و فيلم «جزيرة البركان» و تدور أحداثه حول أنثى نمر صغيرة تعيش في جزيرة في قلب المحيط تصبح أكثر رعباً حينما يلاحظ أنوثتها نمر ذكر أكبر منها. 


وفيلم «العشاء الأخير» و يهدف المخرج من وراء إنتاج عرض متحرك للوحة «العشاء الأخير» لليوناردو دافنشي، إثارة المشاعر تجاه هذه التحفة الفنية الفريدة.

 

يذكر أن المعهد الوطني للسينما يلتزم بصفته الجهة المسئولة عن إدارة صناعة السينما المجرية، بصناعة أفلام عالية الجودة وناجحة. يهدف المعهد إلى صناعة أفلام من الميزانية المتاحة من الميزانية المركزية، حيث يوفر تجربة خاصة ممتعة للمشاهدين، ويساهم في نشر الثقافة السينمائية المجرية. 

 

من خلال نظامه التطبيقي، يقوم المعهد بتوفير عمليات التطوير، وما قبل الإنتاج، والإنتاج، ودعم توزيع الأفلام في السينما والتلفزيون، وكذلك البث عبر الإنترنت.

 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست «محمد الباسوسي» و تقام دورته ال ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتى 22 يونيو الجاري تحت رئاسة الناقد السينمائي «عصام زكريا»  ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.  

 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة