الدكتور  عادل عبد الغفار
الدكتور  عادل عبد الغفار


التعليم العالي: «ادرس في مصر» تتيح للطالب الوافد التعليم بعدة لغات

حسين دسوقي

السبت، 19 يونيو 2021 - 07:51 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن أهم مخرجات اجتماع المجلس الأعلى للجمعات اليوم برئاسة وزير التعليم العالي وحضور رؤساء الجامعات هو وضع قواعد التنسيق للعام الدراسي الجديد 2021 _2022 ، ونصت علي اتباع القواعد المعمول بها سابقًا ولا تغيير في قواعد التنسيق.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع علي قناه "دي أم سي"، أن القرار الثاني الذى صدر من المجلس الأعلى للجامعات هو موافقة مجلس الوزراء علي تعديل المادة 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، لافتًا إلى أن تعديل هذه المادة يعتبر تعديلاً تاريخياً يسمح للكليات بتخريج الطلاب بعد تجاوزهم عدد الساعات المعتمدة التي يتطلبها التخصص العلمي.

وأوضح عبد الغفار أن هذا التعديل سيتم تطبيقه علي جميع الجامعات سواء حكومية أو خاصة أو معاهد عليها، مؤكدًا أن مصر الآن منفتحة علي العالم وأصبحت بها شراكات كبيرة مع جامعات دولية.

وتابع عبد الغفار أن  مبادرة "ادرس في مصر" التي أعدتها الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، تتيح للطالب الوافد التعليم بعدة لغات وتساعد علي التعرف على برامج التعليم والمزايا المختلفة التي توفرها الجامعات.

اقرأ أيضاً مركز تطوير الوافدين يعلن تفاصيل مسابقة الأزهر العالمية لفن الكاريكاتير

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة