اكد د. شريف محمد  شوقى مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة مدينة السادات
اكد د. شريف محمد  شوقى مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة مدينة السادات


تأهيل ١١ ألف طالب وخريج بالمركز الجامعي للتطوير المهنى لسوق العمل

محمد الشامي

السبت، 19 يونيو 2021 - 08:14 م

 


أكد د. شريف محمد  شوقى مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة مدينة السادات الانتهاء من تأهيل و تدريب ١١ ألف طالب وخريج من أبناء الجامعة على أهم المهارات التى يتطلبها سوق العمل من خلال دورات  تدريبية على أعلى مستوى فى مجالات عديدة منها مجالات التنمية البشرية والتسويق وإدارة الأعمال. 

أقرأ أيضاً|  ضبط أدوية ومواد تموينية داخل محل بقالة في إسنا

 وأضاف د. « شوقى» أنه تم التنسيق بين جامعة مدينة السادات والجامعة الأمريكية لتقديم تلك الخدمات التدريبية عبر الغرفة التجارية بها،  بالإضافة لتعلم مختلف اللغات الحية والكمبيوتر.

وأشار مدير المركز الجامعى للتطوير المهنى بجامعة السادات إلى حرص إدارة الجامعة برئاسة د. أحمد بيومى على تدشين العديد من اللقاءات المنتظمة مع رجال الأعمال والقطاعات الصناعية للوقوف على أهم المهارات المطلوبة وفرص العمل المتوفرة لديهم وتأثير ذلك على المناهج الدراسية بهدف الربط بين المناهج الدراسية فى الجامعة وسوق العمل حتى يمكن تكييف المناهج طبقاً لمتطلبات سوق العمل والفرص المتاحة للطلبه والطالبات.

 وتابع: تعد الجامعة حلقة وسيطة ما بين الطلاب والخريجيين من جهة وسوق العمل لاسيما أن المركز انشئ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بحيث يتم العمل على تأهيل جميع الخريجيين لسوق العمل.
كما يتم التنسيق مع الشركات والقطاعات الصناعية والجامعة لمعرفة احتياجات تلك الكيانات الصناعية ومن ثم يتم توجيه الطلاب والخريجيين إلى هذه المناطق ونستمع عبر الموائد المستديرة إلى مطالب واحتياجات قطاعات الأعمال والصناعة وعلى ضوء ذلك يتم تأهيل الطلاب والخريجيين حسب ذلك حتى تعم الفائدة على الجميع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة