الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام


مفتي الجمهورية: الانضمام للإخوان «حرام» بالأسانيد الشرعية| فيديو

محمد زين

الأحد، 20 يونيو 2021 - 03:20 ص

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية حرام شرعا، مؤكدا أن الإخوان ليست جماعة علمية أو دعوية ولكنها إرهابية.

وأضاف علام  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار» والقرآن الكريم دعانا الي الوحدة وعدم الفرقة والتعاون والتشارك  لتحقيق عمران الأرض، موضحا أن هناك الكثير من الأسانيد الشرعية التي تؤكد حرمة الانضمام للإخوان.

وأوضح علام أن دار الإفتاء المصرية درست وضع الإخوان من تأسيسها عام 1928، من واقع ما كتبه أتباعها، مضيفا أن عشماوي قائد التنظيم الخاص كتب في مذكراته إن كل الجماعات الإرهابية ولدت من رحم جماعة الإخوان.

وتابع علام أن علي عشماوي كتب أن الإخوان وضعوا في كل مكان مستودع من الأسلحة، متسائلا: "لماذا يحتاج الإخوان لكل هذا السلاح الذي كاد ان يملأ بيوتهم؟، فلو كانوا جماعة دعوة، فالعلم الشرعي لا يحتاج إلى سلاح لنشره".

وتابع علام أقول بارتياح شديد أن الانضمام للإخوان حرام شرعا، فلماذا يحاول الإخوان تفكيك البنية التحتية التي أنشأها المجتمع؟، والهجوم على الجيش وقتل أبنائه؟"، مؤكدا أن جماعة الاخوان هي الأم للتنظيمات الإرهابية في كافة الدول.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة