شيرين وميريام ومني
شيرين وميريام ومني


زلات لسان الفنانين.. سقطات فنية تضعهم في مواجهة الجماهير

أحمد السنوسي

الأحد، 20 يونيو 2021 - 01:41 م

زلات اللسان.. ورطة وقع بها عدد من النجوم طوال الفترة الماضية وكادت تدمر نجومية البعض منهم بينما أثرت على البعض الأخر بشكل سلبي وتسببت لهم بمشاكل عديدة.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الفنانين خانتهم ألسنتهم

تعد الفنانة شيرين عبدالوهاب صاحبة النصيب الأكبر في زلات اللسان التي أوقعتها في كثير من المشكلات بل وأوصلتها للقضاء، حتي أنها أصبحت عرضا مستمرا، وكانت أخر زله لها خلال حفلها بالسعودية ضمن موسم الحفلات بمدينة الرياض، إذ قالت لجمهورها على المسرح "طالما منقدرش نستغنى عن الراجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن"، ما تسبب في موجة من الانتقادات دفع المتابعات السعوديات لتدشين هاشتاج "اخرسي يا شيرين" على موقع تويتر بالسعودية.

في آخر حفل أقامته شيرين بالسعودية، ضمن حفلات موسم الرياض، وبعد انتهاء الحفل، أغضبت السعوديات بسبب تصريحها حيث قالت شيرين أمام الجمهور: "طالما منقدرش نستغنى عن الراجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن"، لتثير هذه الجملة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل متابعات سعوديات، وأُطلق هاشتاج "اخرسي يا شيرين"، الذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالسعودية.

هي أكبر الأزمات التي تعرضت لها شيرين عبدالوهاب، حينما كانت تحيي إحدى حفلات رأس السنة الماضية، حينما قالت "أنا خسارة في مصر".

- والمرة الثانية خلال حضور شيرين حفل مهرجان الشارقة للموسيقي، بالإمارات العربية المتحدة، وطلبت منها واحدة من الحضور غناء "مشربتش من نيلها"، لترد عليها شيرين ردا صادما: "هايجيلك بلهارسيا"، وأضافت "اشربي ... أحسن"، وهو نوع شهير من المياه المعدنية.

- ومن الإساءة لمصر، إلى إقامة حفل في تونس، في المسرح الأثري بقرطاج، حيث قالت أثناء الغناء، "أنا عندي حفلة في تونس"، لترد عليها ابنتها، "عندك حفلة في بقدونس"، وجاء رد شيرين مازحة على ابنتها، "آه هي خضرا زي البقدونس"، وهو ما أغضب الشعب التونسي بشدة.

ودخلت شيرين في أزمة مع إيهاب توفيق بسبب تعليقه على تلك الواقعة قائلة له "خليك في حالك يا إيهاب"، كما دخلت في صدام عنيف وصل إلى القضاء مع جارها شريف منير بسبب الماء الذي كان يتسرب من جهاز التكييف، إلا أن الأمر انتهى بالصلح في النهاية.

- اشتعلت أزمة الإعلامية أسما شريف منير بعد إساءتها إلى إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، رغم اعتذارها لاحقا عن الإساءة وحذف ما كتبته ضد "إمام الدعاة"، بين الهجوم والاعتذار، وتصريحها بـ «التطرف» ثم «بتكلم من غير حساب».. 5 ساعات مرت بين الهجوم الغريب وغير المنطقي الذي شنته الإعلامية أسما شريف منير على إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي وبين عودتها للاعتذار.

ولم تسلم أحلام من زلات اللسان ولا من الانتقادات اللاذعة التي طالتها رغم ما عرف عنها من عفوية فسرها البعض بالتسرع في بعض الأحيان، مثلما حدث أثناء مشاركتها في برنامج «آرب أيدول»، الذي تعرضت أثناءه لهجوم الجمهور الكردي على خلفية تأكيدها بأن كردستان جزء لا يتجزأ من العراق.

- وواجه الفنان أحمد الفيشاوي بدوره سلسلة من الهجومات الشرسة والأزمات الحادة بسبب «طول لسانه» التي وصفها البعض بالخادشة للحياء مثل تعليقه «بألفاظ سوقية» على الهواء على فيلمه الجديد أثناء عرضه في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، الأمر الذي دفع بعض الفنانين إلى وصف تصرفاته بعدم المسؤولية، الأمر الذي استخف به ابن الفيشاوي، وتبعه في العام نفسه بأزمة أخرى تمثلت في حملة ازدراء الأديان التي شنها عليه الجمهور بسبب فيلمه «الشيخ جاكسون».

- ووقعت الفنانة سمية الخشاب في خطأ فادح خلال لقاء تلفزيوني مباشر، حين صرحت: «ربنا يخلي المرحومة فاتن حمامة ونراها قريباً على الشاشة»، وذلك بعد وفاة سيدة السينما العربية بأشهر عدة، ما أثار موجة من الاستغراب والاستهجان والسخرية لدى جمهور الفنانة ومتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعرض الفنان محمد رمضان لهجوم كبير بعد تصريحات صحفية له انتقد فيها الفنان الراحل إسماعيل ياسين، قائلا إن أفلامه أساءت للجيش المصري، وأن المظهر الذي كان يطل به الفنان الراحل وتصرفاته المضحكة التي ليس لها أي علاقة بالجندية المصرية، فاضطر "رمضان" إلى الاعتذار عن تلك التصريحات بسبب حالة الغضب والهجوم من الجمهور الذي اعتبره خطأ في حق قامة فنية كبيرة، ونشر فيديو عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" يوضح سياق تلك التصريحات، لعائلة الراحل إسماعيل يس.

ووقع النجم راغب علامة في ورطة عندما حاول الحديث بشكل جيد عن فيروز حيث قال: "إن الله لم يخلق مثل الفنانة فيروز"، واتهمه الكثير وقتها بالتطاول على الذات الإلهية ولكنه دافع عن نفسه وأكد أنها مجرد زلة لسان. 

نفس الأزمة تعرضت لها منى زكي عندما حاولت الهجوم على المتحرشين وقالت: "إلى الرجال الحيوانات مع كامل الاحترام للحيوانات، إذا لم تستطع السيطرة عليه فيجب قطعه لك" ووقتها تعرضت لهجوم شديد ولكنها تجاهلته .

أنا تقيلة على مصر.. جملة كانت كفيلة لجعل ميريام فارس تتعرض لانتقادات كثيرة عندما بررت عدم إحيائها حفلات بمصر بأن أجرها أصبح كبير، ميريام تعرضت وقتها لانتقادات كثيرة وحاولت الدفاع عن نفسها أكثر من مرة ولكنها مازالت حتى الآن تدفع ثمن هذا الخطأ.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة