أم كلثوم
أم كلثوم


لقاء السحاب.. سر جمع أم كلثوم وعبدالوهاب لأول مرة

صافي المعايرجي

الأحد، 20 يونيو 2021 - 02:07 م

سعى العديد من الفنانين في جمع بين كوكب الشرق وموسيقار الأجيال في عمل فني واحد؛ حيث استمتع الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج بهذا العمل في عام 1964.. فما قصة هذا اللقاء؟

الخميس.. كوكب الشرق في حفلتين بـ«الساقية»

انفردت مجلة «آخر ساعة» وسجلت بعدستها داخل ستوديو التسجيل هذا اللقاء، ونشرت قصة اللقاء في 5 فبراير عام 1964؛ حيث تبدأ قصة باتصال أحمد شفيق كامل وبدأ يقرأ الأغنية لعبدالوهاب، وأعجب عبدالوهاب بكلمات الأغنية وطلب من شفيق أن يحضر فورا إلى المنزل وقرر أن يأخذ كلمات الأغنية ولحنها لنفسه.

محمد عبدالوهاب أمام محكمة باريس: سرقوني في أثينا

لكن أصيب عبدالوهاب في الحادث المشهورة «مجنون عبدالوهاب» حين اعتدى عليه مجنون ونقل إلى المستشفى، وعندما زارته أم كلثوم في المستشفى وكان عبدالحليم موجود، ففتح العندليب موضوع تلحين عبدالوهاب أغنية لأم كلثوم وقالت أم كلثوم إنها على استعداد.

وخرج عبدالوهاب من المستشفى وفكرة التعاون الفني بينه وبين أم كلثوم استقرت في ذهنهما، وأخذ عبدالحليم يلح بين الحين والآخر حتى عرض عبدالوهاب على أم كلثوم أكثر من أغنية حتى اختارت أم كلثوم أغنية «رجعوني عينيك» وفي بيت أم كلثوم اجتمع عبدالوهاب وأم كلثوم وأحمد شفيق كامل لقراءة الأغنية.

واعترضت أم كلثوم على بعض الكلمات، كانت الأغنية تبدأ بكلمة «شوقوني عينيك لأيامى» فغيرها إلى«رجعونى عينيك لأيامي» وبعض الكلمات أخرى، كما طلب عبدالوهاب تغيير مقطع من أم كلثوم وبذلك دون أن يفرض أي منهما شخصيته على الآخر.

وظل عبدالوهاب أكثر من عام يلحن في الأغنية ويعدل عن التلحين واستمر فترة حتى ظهر كمال الطويل الذي لحن مطلع الأغنية واسمعها لأم كلثوم واعجبتها وطلبت منه أن يستمر لاعتقادها أن عبدالوهاب صرف النظر عن تلحينها، إلا عندما علم أن عبدالوهاب بدأ في تلحينها من جديد تنحى جانبا، وانتهى عبد الوهاب من تلحين الأغنية وكان أول مرة تدخل إلى فرقة أم كلثوم إله الجيتار الكهربائي.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة