صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


السياحة المصرية تجني ثمار الخير .. «يوليو» كلمة السر 

مي سيد

الأحد، 20 يونيو 2021 - 02:49 م

 

للعام الثاني على التوالي يأتي شهر يوليو ببشائر خير لقطاع السياحة المصرية  ، حيث في عام 2020 وسط  أزمة جائحة كورونا كانت مصر تستعد للفتح التدريجي للسياحة الخارجية في شهر يوليو بعد  غلق تام استمر 3 شهور وفي عام 2021 يأتي شهر يوليو بعودة الحركة السياحية الخارجية من عدة أسواق سياحية عالمية بعد  إجراءات التطعيم التي أدت إلى فتح المجال الجوي لعدة بلاد سياحية .

وفي هذا الصدد أكد وزير السياحة والآثار د.خالد  العناني أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر شهدت تحسن تدريجي هذا العام ٢٠٢١، مشيرا إلى أن هناك إقبال ملحوظ خلال الفترة الحالية من جانب السائحين القادمين من دول أوزبكستان، وكازاخستان، وبيلاروسيا في شرم الشيخ و البحر الأحمر .

وأضاف الوزير أن مصر استقبلت خلال شهر أبريل الماضي نحو 525 ألف سائح من أكثر من 20 دولة.
وأوضح الوزير أن هناك تحسن تدريجي وزيادة ملحوظة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر ولا سيما منذ بداية العام الحالي حيث وصلت نسبة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من دول العالم في شهر أبريل 2021 إلى ما يقرب من 50% من مثيلتها في عام 2019 مما يؤكد على ثقة الدول التي استقبلت مصر سائحيها في المقصد السياحي المصري وثقتهم في الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بمصر.

وأوضح د. خالد العناني أن السبب في  التحسن يرجع إلى عدة عوامل منها ثقة السياح في المنتج السياحي المصري و الإجراءات الاحترازية المصرية في المقاصد السياحية و أيضا جهود الدولة المصرية التي وفرت كل الدعم لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي و الذي من شأنها بثت رسائل طمأنينة للسياح.

و أضاف الوزير أن زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر  تؤكد على ثقة الدول التي استقبلت مصر سائحيها في المقصد السياحي المصري وأنه مقصد آمن ومتميز طوال العام، حيث تمتلك مصر منتجات سياحية متنوعة ومختلفة يستطيع من خلالها السائح الاستمتاع بتجربة سياحية متميزة في أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر طبيعية وشواطئ خلابة ومتاحف ومواقع أثرية فريدة مع الالتزام بتطبيق ضوابط سلامة صحية صارمة، موضحاً أن نسب الإصابة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر تكاد تكون منعدمة.


وفي هذا الصدد استقبل مطار شرم الشيخ الدولى، أولى رحلات شركة فلاي أريستان المباشرة القادمة من مطار كازاخستان، بعد فترة توقف على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد، وسط اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة.

ونُظم استقبال خاص للطائرة، وفق بروتوكول أول رحلة تهبط المطار، وذلك برش المياه على جسم الطائرة، تعبيرا عن الاحتفال بوصولها والترحيب بها.

اقرأ ايضا :- خالد العناني: 43 % نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ .. فيديو

 

وكان قد استقبل مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة شرم الشيخ، أولى الرحلات السياحية الوافدة على خطوط طيران شركة فلاى دبي "Fly-Dubai" والتي وصلت إلى مطار شرم الشيخ الدولي من إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ليصبح بذلك مطار شرم الشيخ الوجهة الثانية للشركة في مصر بعد مطار برج العرب الدولي.


واستقبل مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بشرم الشيخ وإدارة مطار شرم الشيخ الدولي، أولى رحلات الطيران الوافدة من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو الإيطالية والرحلة تابعة لشركة Wizz Air والتي وصلت مطار شرم الشيخ الدولي اليوم وعلي متنها ١٠٠ سائح.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة