تامر حسني يشارك الأمم المتحدة احتفالها باليوم العالمي لـ«اللاجئين»
تامر حسني يشارك الأمم المتحدة احتفالها باليوم العالمي لـ«اللاجئين»


تامر حسني يشارك الأمم المتحدة احتفالها باليوم العالمي لـ«اللاجئين»

وردة الحسيني

الأحد، 20 يونيو 2021 - 05:44 م

يشارك الفنان تامر حسني في برنامج "مش مجرد لاجئ" الذي تنتجه مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من ضمن فعاليات يوم اللاجئ العالمي، الذي يأتي في العشرين من يونيو كل عام.

و برنامج "مش مجرد لاجئ" يسلط الضوء على قصص اللاجئين الإنسانية ومهاراتهم المختلفة ليبرز دورهم الفعال في المجتمع المصري، وقد قام حسني بزيارة مصنع للأقمشة الطبية يحتضن مصريين ولاجئين ومهاجرين من مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضا: تامر حسني يعلن عن موعد حفله الجديد في السعودية

وخلال  زيارته عبر حسني عن سعادته بهذا النموذج الذي أسسه شباب مصريين ليكون مثالاً جيدًا لكافة المستثمريين في احتواء اللاجئين والمهاجرين، 

وأكد تامر على هذا قائلاً: "أنا فخور أن النموذج ده مصري وأن كل اللي في المصنع بيجمعهم مشاعر أسرية حقيقية"، مؤكدًا على أن اللاجئين والمهاجرين هم جزء من المجتمع وليس عبئًا عليه. 

 

تأتي زيارة تامر للمصنع كأول فعاليه من برنامج "مش مجرد لاجىء" لتسليط الضوء على قصص ومهارات اللاجئين واللاجئات من مختلف الجنسيات المقيمين في مصر.

 

ويضم البرنامج خمس فعاليات مختلفة تتناول مهارات اللاجئين وتبرز قصصهم الإنسانية وسط أجواء مختلفة من الرسم ولعب كرة القدم والعمل بتفاني من أجل توفير حياة كريمة لأسرهم، ويتم نشرهم على مواقع التواصل الإجتماعي بدايةً من يوم 20 يونيو وحتى يوم 30 يونيو.

 

يذكر ان  مصر تستضيف أكثر من 262 ألف لاجىء وطالب لجوء مسجل مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من 58 جنسية مختلفة، غالبيتهم كانوا من الفئات الأكثر احتياجًا من قبل انتشار جائحة كوفيد-19، وتأثروا بشكل أكبر بالظروف المتغيرة التي مر بها العالم خلال العام الماضي، حيث فقد الكثيرون من بينهم مصدر دخلهم ولم يتمكنوا من الاستمرار في توفير الاحتياجات الأساسية لأسرهم. 

 

وتساعد المفوضية اللاجئين وطالبي اللجوء على إعالة أنفسهم وأسرهم من خلال تزويدهم بالتدريب ومساعدتهم في إيجاد سوق لمهاراتهم وسلعهم.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة