أشرف الداودي محافظ قنا
أشرف الداودي محافظ قنا


محافظ قنا: 180 مليون جنيه لتطوير 5 مناطق عشوائية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 20 يونيو 2021 - 05:56 م

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي، أن التكلفة المقترحة لتطوير خمس مناطق غير مخططة "عشوائية" بمدينة قنا، وهي (مركز شباب الكنوز، المنشية، عزبة خليفة، الزبيدي والحصواية، العبابدة، الحاكم العسكري) تصل إلى 180 مليون جنيه بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ؛ لمناقشة الموقف النهائي لخطة تطوير المناطق غير المخططة بالمحافظة، بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا، والمهندس تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، والمهندس زكريا عبدالحميد وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس محمد نبيل مدير عام مديرية الطرق والنقل، والدكتورعرفة محمود مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وأوضح المحافظ أن عملية التطوير تهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية للمرافق، مثل مياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق وأعمدة الإنارة وأعمال التشجير ودهان واجهات المنازل؛ لتكون مناطق عمرانية نموذجية، بما يتماشى مع توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية، وتوفير الحياة الآمنة والكريمة لأهالي تلك المناطق.
ووجه المحافظ بحل المشكلات التي تعوق مد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في المناطق المستهدفة، كما وجه مسئولي إدارة الشئون القانونية بإعداد صيغة بروتوكول تعاون لتوقيعة فيما بين وحدة تطوير المناطق العشوائية، وشركات مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء ،والغاز الطبيعي، للبدء في تنفيذ خطة تطوير تلك المناطق في أسرع وقت ممكن.
وأكد أن المحافظة حريصة على تذليل أي عقبات قد تعترض تنفيذ المشروع، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بشأن القضاء على العشوائيات وخلق مجتمعات عمرانية جديدة تحقق طموحات المواطن وإحداث نقلة نوعية وحضرية في نمط الحياة العمرانية.

أقرا ايضاً|

محافظ قنا يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة