فيروس كورونا
فيروس كورونا


مدينة زويل: تصنيع لقاح كورونا في مصر يضعها فى موقع ريادي

حسين دسوقي

الأحد، 20 يونيو 2021 - 08:33 م

قال الدكتور أيمن الشبينى، مدير المعاهد البحثية بمدينة زويل، إن تصنيع مصر للقاح كورونا بـ مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا"، -كأول دولة عربية وأفريقية يعتبر- يعد حدثا عالميا كبيرا ويضعها فى موقع ريادي فى هذا المجال. 

وأضاف خلال مداخلة مع “اكسترا نيوز”، أن بدء الدولة تصنيع لقاح فيروس كورونا سيكون له أثر اقتصادي أيضا عن طريق توفير إمكانية توفير اللقاح إلى الدول المحيطة والصديقة.

وأوضح مدير المعاهد البحثية بمدينة زويل أن مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا"، سيقوم بتصنيع 3 ملايين جرعة يومية من لقاح كورونا.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر، لمتابعة التجهيزات النهائية لخطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا بتجهيزات بلغت تكلفتها حوالي 17 مليون دولار، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات.

وأوضحت زايد أن مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر ستصبح أكبر مجمعًا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.

أقرا ايضا   مدير معاهد مدينة زويل: تصنيع لقاح كورونا بمصر يضعها في موقع ريادي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة