طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


اليوم.. البروفة النهائية لامتحانات الثانوية

«التعليم»: الأسئلة تعتمد على الفهم والإجابات ورقيًا وإلكترونيًا

علاء حجاب

الأحد، 20 يونيو 2021 - 08:51 م

ينطلق غدا الامتحان التدريبى الأخير لطلاب الثانوية العامة، ويجرى فى نفس لجان الامتحان الأساسى، بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم أرقام جلوس الطلاب وعنوان اللجنة الامتحانية لكل طالب، إلكترونيا عبر تطبيق تنويهات على التابلت وعلى موقع الوزارة الإلكترونى، وورقيا فى المدارس.
ويعقد الاختبار التدريبى على التابلت والبابل شيت معا مثل الامتحان النهائى، كمحاكاة كاملة للاختبار الأساسى، والحضور يوم واحد هو اليوم الأول فقط، للتعرف على الأسئلة وطريقة الامتحان ثم تكملة باقى الامتحانات فى المنزل من موقع الوزارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات الإجابة على البابل شيت، حيث يتسلم الطالب كراسة الأسئلة متضمنة الاختيار من متعدد، بجانب ورقة البابل شيت ومطلوب من الطالب تظليل الاختيار الذى يراه صحيحا بالقلم الجاف الأزرق.

 وأضافت الوزارة أنه فى حال رغبة الطالب تغيير إجابته، يقوم بوضع علامة «اكس» على الاختيار الذى يرغب فى تغييره وتظليل الاختيار الجديد، وسوف يتعرف السوفت وير الخاص بأجهزة التصحيح الإلكترونية على مافعله الطالب من تعديل لإجابته.. وأكدت الوزارة، أن منح الطالب خيارى الإجابة على التابلت والبابل شيت، لضمان تفادى أى مشكلات يمكن حدوثها.

وأشارت الوزارة إلى أن أسئلة الامتحانات سوف تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، والطالب يدخل الامتحان بالكتاب المدرسى فقط، والأسئلة من المنهج ولكن ليس من الكتاب وهو جوهر فكرة أسئلة الفهم والتطبيق وليس الحفظ.. وطالبت الوزارة جميع الطلاب بضرورة قراءة التعليمات الخاصة بالامتحان بعناية شديدة، ومنها أنه فى حالة استلام الطالب ورقة إجابة تالفة يجب استبدالها مباشرة، ويجب على الطلاب كتابة بياناتهم بشكل صحيح فى البابل شيت والتابلت.


وضرورة كتابة اسم الطالب فى المكان المخصص لذلك، ويجب على الطلاب التفكير جيدا قبل اختيار الإجابة، وتظليل الدائرة بشكل كامل داخل الإطار، والتأكد من مطابقة رقم السؤال مع ورقة الأسئلة، واستخدام قلم جاف فى الإجابة على الأسئلة فى ورقة البابل شيت.. وأوضحت الوزارة أنه لا يصح اختيار أكثر من إجابة لنفس السؤال الواحد، ويجب على الطلاب التأكد من مطابقة إجابة التابلت مع إجابة البابل شيت.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة