نيفين القباج
نيفين القباج


خلال ندوة «مستقبل وطن» القباج:

وزيرة التضامن: برنامج «تكافل وكرامة» مخصص له 19 مليار جنيه حتى الآن

إسماعيل مصطفى

الأحد، 20 يونيو 2021 - 08:54 م

 

استعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، الجهود المبذولة فى برامج الحماية الاجتماعية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى خلال ندوة نظمها حزب « مستقبل وطن» تحت عنوان «برامج الحماية الاجتماعية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى»، عن توقيع بروتوكول مع وزارة الشباب والرياضة، بهدف الاستماع والاطلاع على البرامج المختلفة، وتنظيم عدد من الزيارات الميدانية.

وقالت وزيرة التضامن إن من شأن تلك الخطوات أن «تحول وزارة التضامن لوزارة التمكين والاستثمار فى المواطنين».. وأوضحت وزيرة التضامن، أن 68% من الخدمات تقدم فى الريف، وقالت إن هناك 55 ألف جمعية على مستوى الجمهورية، وبعد توفيق الأوضاع وفقا لقانون العمل الأهلى لن نجد سوى الجمعيات التى تنطبق عليها الاشتراطات وفقا للقانون. 

وأشارت إلى أن برنامج «تكافل وكرامة»، مخصص له حتى الآن نحو 19مليار جنيه، يستفيد منه نحو 14مليون مواطن، من بينهم على الأقل حوالى 6 ملايين طالب.

وأكد النائب عبد الهادى القصبى، نائب رئيس الحزب، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن حزب «مستقبل وطن» ينشغل دائما بكل ما يهم المواطن والوطن، ومن ثم ورش العمل التى تعقد بالأمانة العامة للحزب، ترجمة لذلك حتى تكون جميع هموم المواطن والوطن على طاولة المناقشات بين الحزب وممثلى السلطة التنفيذية.

وأكدت النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن، أن ورش العمل التى يعقدها حزب مستقبل وطن مع ممثلى الحكومة تعد ترجمة حقيقية للعلاقة التعاونية بين طرفى الحياة السياسية، حيث الأحزاب والسلطة التنفيذية، والعمل دائما من أجل المواطن.

وأوضحت النائبة رشا رمضان، أن وزارة التضامن بمثابة وزارة الغلابة، نظرا لتشابكها مع جميع قضايا المواطن، ومحملة بكافة هموم المواطن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة