محرر بوابة أخبار اليوم مع رئيس منظمة الهجرة الدولية
محرر بوابة أخبار اليوم مع رئيس منظمة الهجرة الدولية


المنظمة الدولية للهجرة تشيد بعدم وجود مخيمات لـ«اللاجئين» في مصر |خاص

محمود كساب

الأحد، 20 يونيو 2021 - 08:55 م

يحتفي، العالم باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، والذي يتزامن مع مرور 60 عامًا على اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين.

ودعت الأمم المتحدة في يوم اللاجئ العالمي الذي تحتفي به تحت شعار «معًا نتعافى ونتعلم ونتألق» إلى دعم اللاجئين حول العالم وتوفير الحماية لهم وإدراجهم في أنظمة الرعاية الصحية والتعليمية والرياضية.


وعلى الرغم من معاناة الكثير من اللاجئين من سوء المعاملة في كثير من بلدان العالم إلا أن مصر لم تفرق بين اللاجئين إليها وبين مواطنينها وذلك بشهادة رجل الهجرة الدولية الأول في مصر.

من جانبه قال لوران دي بورك رئيس منظمة الهجرة الدولية بمصر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الحكومة المصرية لديها سياسة عظمية وهي عدم وجود مخيمات للمهاجرين وهذا يدل على أن هدف الحكومة المصرية هو التعايش بين المهاجرين والمواطنين المصريين، مؤكدا أن هذا دليل على نجاح الكثير من المهاجرين داخل مصر وإقامة مشروعات خاصة بهم وسكن مع المصريين في نفس المدن.

اقرأ أيضا| تامر حسني يشارك الأمم المتحدة احتفالها باليوم العالمي لـ«اللاجئين»

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تعمل على توفير رعاية صحية للاجئين، كما يتم توفير كافة الخدمات للمهاجرين عن طريق اللوائح والقوانين تضمن التعليم والصحة والسكن.


وأوضح  أن الحكومة المصرية  تضمن توفير سبل الحماية للمهاجرين الغير نظامييين وتقديم كافة الخدمات لهم حتى العودة إلى بلادهم أو الإقامة في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة