صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«أستاذ مناعة»: مركز اللقاحات في 6 أكتوبر شئ يدعو للفخر | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 09:53 ص

 

قال الدكتور أشرف عقبة أستاذ الباطنة والمناعة، إن دخول مصر في مرحلة تصنيع اللقاحات يساعد على توفير جميع احتياجات المصريين والدول المحيطة، ومنها الدول الأفريقية والعربية، موضحا أن ما تم إنجازه من إنشاء مركز اللقاحات فى 6 أكتوبر هو شئ يدعو للفخر لنا جميعا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تسعى لتوفير كل احتياجات المصريين من اللقاحات فى الآونة الأخيرة، خاصة في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى أنها قامت بالحصول على لقاحات من أكثر من مصدر، ومنها الصيني.

 وتابع عقبة، أن الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع تستطيع أن تغطى إحتياجات المصريين بإنتاج محلي، والذى تم الإشراف عليه من قبل منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن تكنولوجيا صناعة اللقاحات تعتبر من التكنولوجيات الحديثة التي تحتاج التطوير بشكل دائم.

وأكد أستاذ الباطنة والمناعة، أن اليوم يتم تسجيل أعداد إصابات قليلة عن الشهر الماضى، متابعا أن هناك إنكسار للموجة الثالثة من كورونا التي وصلت لذروتها الشهرالماضي، والسبب في ذلك الإجراءات التي اتخذتها الدولة، بالإضافة إلى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.


وأشار  الدكتور أشرف عقبة، إلى أنه لابد من الإحتفاظ بالأساليب الوقائية ضد كورونا، بالإضافة إلى أخذ اللقاحات، مضيفا إلى أنه يتم دراسة إعطاء المواطنين اللقاحات فى المنازل، خاصة للأشخاص الذين لديهم أمراض ولا يستطيعون الذهاب إلى تلك المراكز.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة