صورة ارشسفية
صورة ارشسفية


التموين: 7سنوات دون أزمات في السلع الغذائية | فيديو

رأفت ماهر

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 10:41 ص

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الـ 7 سنوات الماضية، لم تشهد أى مشكلات فى السلع الغذائية .

وأضاف عبد المنعم خليل خلال لقاء المذاع على قناة «دي إم سي»، أن هناك 1500 مخزن لـ الشركة القابضة، ففى حالة وجود نقص فى أى سلع يتم التسميع، ويتم حلها فى اللحظة مشيرا أن الدكتور على المصلحي، وزير التموين يتابع أسعار السلع كل صباح، والرئيس عبد الفتاح السيسي، على علم، وفى حالة تغيير سعر سلع تتحرك الوزارة بالكامل .

وأكد أن جميع السلع، موجودة، وكل شخص يحق له شراء ما يريده، وكشف أن نصر فى فترة من الفترات كانت تعانى من نقص السكر، وأن كل أسرة لها عدد محدد من السكر، ولكن اليوم مصر بها احتياطي من السكر، 7 أشهر و يوم.

وأشار إلى أن التخزين من قبل التجار انتهت من مصر، وأن يكون هناك شخص يتحكم فى السلع، اختفى تمامًا موضحا أن مصر فى أزمة كورونا، لم تعانى من نقص السلع، وكان هناك احتياطى من السلع، والجميع لم يشعر بأى مشكلات فى السلع طوال أزمة كورونا.

وعلق رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على ارتفاع أسعار الزيوت، وقال إن الفترة الماضية شهدت أسعار الزيوت عالميًا ارتفاعًا بنسبة وصلت لـ 50%، ولكن الدولة تعمل بكل جهد لتوفير الزيت بأسعار مناسبة.

اقرأ ايضا نشأت الديهي: الصين والبرازيل يتسببان في ارتفاع أسعار السلع عالميًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة