للمرة الأولى.. الكشف عن معرض تاريخ الحزب الشيوعي الصيني
للمرة الأولى.. الكشف عن معرض تاريخ الحزب الشيوعي الصيني


للمرة الأولى.. الكشف عن معرض تاريخ الحزب الشيوعي الصيني

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 10:47 ص

يقع معرض تاريخ الحزب الشيوعي الصيني في حديقة بكين الأولمبية، قرب المحور المركزي للعاصمة القديمة.حيث تقع بجواره مجموعة من المرافق الثقافية على المستوى الوطني منها متحف الصين للعلوم والتكنولوجيا ومتحف الصين للفنونوالأكاديمية الصينية للتاريخ.


وتم تصميمه من قبل معهد بكين للتصميم المعماري الذي صمم قاعة الشعب الكبرى قبل أكثر من 60 عامًا. وبدأ تنفيذ المشروع رسميا في 10 سبتمبر 2018، وتم الانتهاء من تنفيذه رسميًا في 5 مايو 2021.
وتم بناء المعرض على شكل رمز "قونغ" الصيني الذي يعني "العمال" في اللغة الصينية وذلك يرمز إلى أن الحزب الشيوعي الصيني هو طليعة الطبقة العاملة الصينية، وكذلك طليعة الشعب الصيني والأمة الصينية.ويعتمد المظهر الخارجي للمبنى على هيكل أعمدة تقليدية، والذي يرث تمامًا الجوهر التقليدي للفن المعماري الصيني والذي يتمثل في الاتزان والبساطة والفخامة.


وهناك 28 عمودًا على الجانبين الشرقي والغربي لمبنى المعرض، مما يرمز إلى أن الحزب الشيوعي الصيني قد أسس جمهورية الصين الشعبية بعد 28 عامًا من المعارك الدامية. وتعكس الأعمدة الستة على جانبي الشمال والجنوب الأمنيات الطيبة، وتُظهر الأسلوب الحماسي للحزب الشيوعي الصيني الذي يقود الشعب الصيني للمضي قدما بشجاعة من نصر إلى نصر آخر.

وفي الساحة الواقعة على الجانب الغربي من مبنى المعرض، تقف خمس مجموعات من المنحوتات تحمل عناوين "الراية" و "الإيمان" و "المشروع العظيم" و "التغلب على الصعوبات" و"السعي نحو الأحلام" على التوالي. وتم إنشاء المجموعات الخمس من المنحوتات بشكل مشترك من قبل الأكاديمية المركزية للفنون الجميلةوالأكاديمية الصينية للفنونوأكاديمية جامعة تسينغهوا للفنون الجميلة وأكاديمية لو شيون للفنون الجميلةومتحف الفن الوطني الصيني ومؤسسات أخرى ذات صلة.


وفي وسط الجانب الشمالي من الساحة، يقع نحت "الراية" الذي يبلغ ارتفاعه 8.1 متر وهو على شكل راية كبيرة للحزب الشيوعي الصيني ترفرف في وجه الريح، مع شعار مبهر للحزب باللون الذهبي. ويبلغ ارتفاع الراية 7.1 مترًا وطولها 21 مترًا، وهو ما يرمز إلى 1 يوليو عام 1921، حيث تأسس الحزب الشيوعي الصيني.


ويتكون نحت "الإيمان" من أربعة أجزاء. ويضم 71 شخصية من مختلف العصور والهويات والأعمار لإظهار مشهد أداء اليمين لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني، ويجسد النحت الروح البطولية والعزيمة القوية للشيوعيين الصينيين الذين يقودون أبناء الشعب الصيني من مختلف القوميات للمضي قدما نحو تحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية.


وبالإضافة إلى ذلك، سيستخدم مكتب البريد الخاص بالمعرض الرمز البريدي الخاص "100100" لتقديم الخدمات البريدية للزوار. فهذا الرقم لا يرمز فقط إلى إنجاز بناء المعرض بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، ولكنه يشير أيضًا إلى أن الحزب الشيوعي الصيني يتقدم بشجاعة نحو تحقيق أهداف الكفاح عند حلول "ذكرى المئويتين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة