رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم
رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم


خاص| حجازي: "الامتحان التجريبي بلا درجات.. والطالب الذي يحاول الغش هو الخاسر"

فاتن زكريا

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 11:37 ص

بعد أن انتشر بعض أسئلة وإجابات مادتي الرياضيات التطبيقية والأحياء عبر تطبيق تليجرام، قال الدكتور رضا حجازي  نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الامتحان التجريبي الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم ،بلا درجات لان الهدف منه هو تعريف الطالب وتدريبه علي شكل اسئلة الامتحانات .

وعقب د.حجازي ، أن ما يثارعن حدوث وقائع غش في الامتحان التجريبي اليوم ، قائلا "هذا امتحان بلا درجات، وليس هناك قلق حوله، وكذلك الطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم أن مصلحته في امتحان تجريبي أن يحاول ويجرب ويعتمد على نفسه ويهدر بنفسه هذه الفرصة فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات التجريبية"، لافتا "إلى أن الامتحان الرسمي للثانوية العامة سيحظي بدرجة عالية من التأمين، وستكون امتحانات بلا غش، مؤكدا على أن سيتم تطبيق قانون الغش بحذافيره علي الطلاب".

يذكر أن تداول جروبات الغش عبر تطبيق «التليجرام»، صور لاسئلة الامتحان التجريبي لمادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، الذي يؤدية الطلاب حاليا باللجان.

ويهدف هذا الاختبار إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الاسم وكلمة السر لمن يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، كما يعقد على جهاز التابلت وستكون الإجابة بنظام البابل شيت .

كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة الى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية فى اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقه فى الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة