الغرفة التجارية بالإسكندرية
الغرفة التجارية بالإسكندرية


«غرفة الإسكندرية» تستكمل التدريب على نظام «التسجيل المسبق للشحنات ACI»

شريف سلام- سرحان سنارة

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 12:05 م

استكملت الغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، التدريب على نظام "التسجيل المسبق للشحنات ACI"، بحضور أحمد صقر نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، وحاضر في الندوة المهندس أحمد عماد مدرب بشركة MTS.

وأوضح أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، أن الهدف من اللقاء، استكمال سلسلة التدريبات التي نظمتها الغرفة للتدريب على نظام التسجيل المسبق ACI، لتوضيح آلية التسجيل والخطوات اللازمة، للتسهيل على المتعاملين خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا| القبض على «صيدلي» للاتجار في الأدوية المهربة بالإسكندرية 

وأشار إلى أن هناك بعض المعوقات التي تواجه المستوردين مع بدء العمل بمنظومة الجمارك الجديدة، وتعمل "غرفة الإسكندرية" على مساعدتهم من خلال تنظيم مجموعة من الندوات، لتصبح تلك الندوات هي حلقة الوصل بين المتعاملين والجهات المعنية، للرد على كافة استفساراتهم، ومقترحاتهم.

وفي نفس السياق أوضح المهندس أحمد عماد مدرب بشركة MTS خلال كلمته أن نظام "التسجيل المسبق للشحنات" يمكن تعريفه بأنه الحصول على موافقة من الجمارك على شحن أي بضاعة مستوردة من الخارج إلى مصر، بهدف تقليل نسبة المخاطر، وللحماية من الشحنات مجهولة المصدر.

وأضاف أنه سيتم التشغيل الإلزامي لنظام التسجيل المسبق للشحنات بدءً من 1 يوليو المقبل، على الشحنات الواردة بالميناء البحري فقط، مضيفًا أن هناك عدة تدريبات مستمرة على ذلك النظام للمتعاملين من كل الجهات، مؤكدًا أن كافة أطراف المعاملات التجارية ستشارك في ذلك النظام، كالمصدر والتوكيل الملاحي والبنوك وغيرها من الأطراف.

هذا و قد تم خلال اللقاء، شرح الحضوات اللازمة للعمل بنظام التسجيل المسبق للشحنات، موضحًا أن هناك ثلاث خطوات أساسية، وهم إنشاء حساب إلكتروني على موقع "نافذة" للخدمات الإلكترونية، والحصول على موافقة مبدئية للتعامل مع منصة نافذة من خلال الإنترنت، وتسجيل بيانات المصدر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة