مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان
مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان


«مكافحة الإدمان»: بدء تطبيق عقوبة فصل الموظف متعاطي المخدرات بعد 6 شهور | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 12:46 م

 

قال مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن قانون إنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات يؤكد على إرادة الدولة المصرية في مواجهة مشكلة المخدرات، وأنها مهتمة بتحسين منظومة العمل الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين.


وأضاف خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الاثنين، أن حملات الكشف عن المخدرات ليست جديدة، لافتًا إلى أن وحدة الكشف بالصندوق كشفت على 350 ألف موظف خلال الفترة الماضية، وبلغت نسبة التعاطي بينهم 2%. 

وتابع رمضان، أن فلسفة القانون الرئيسة ليست فصل الموظف، لكن وقايته من تعاطي المخدرات، مشيرًا إلى أن المادة التاسعة منحت المواطن فرصة لكي يتلقى العلاج وذلك لمدة 6 أشهر، أي أن العقاب لن يطبق قبل 6 شهور. 

وأردف مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الصندوق يقدم خدمة علاج الإدمان مجانا عن طريق الخط الساخن 16023، وهي متاحة لأي شخص عادي، لكي يحصل على خدمات العلاج مجانا في سرية تامة، إذ أن هناك التزام قانوني على العاملين في مجال علاج الإدمان بالحفاظ على سرية الأشخاص الذين يتلقون العلاج. 

ولفت مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أن بدء الجزاءات ستبدأ بعد 6 أشهر، إذ حدد القانون مفهوم التعاطي والمخدرات، مردفًا أن حملات الكشف تعمل بصورة متكاملة ودورية ومفاجئة في كل أنحاء الجمهورية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة