صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مراقبو رابطة الدول المستقلة لم يسجلوا انتهاكات تؤثر على نتائج انتخابات أرمينيا

فاطمة بدوي

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 01:42 م

قال رئيس البعثة الدولية للانتخابات بارمينيا  إلهوم نيماتوف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في يريفان إن بعثة مراقبي رابطة الدول المستقلة في أرمينيا لم تسجل أي انتهاكات خلال الانتخابات البرلمانية المفاجئة في 20 يونيو والتي قد تؤثر على النتائج.

وذكر بأن مهمتهم تضمنت 96 مراقباً، مؤكداً أنهم كانوا أشخاصاً ذوي خبرة، ونواب برلمانيين، وممثلين عن بيلاروسيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، ومولدوفا، وروسيا، وطاجيكيسيان، وأوزبكستان، فضلاً عن الجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة ، والجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ، الاتحاد الروسي البيلاروسي.و تم نشر مراقبي رابطة الدول المستقلة في 700 مركز اقتراع.

قال رئيس بعثة مراقبي كومنولث الدول المستقلة إن الانتخابات بدأت بهدوء، دون أي ضوضاء، وافتتحت مراكز الاقتراع في الوقت المحدد ، الساعة 08:00. أعد المراقبون سويًا وثيقة نهائية حول النتائج.

وجرت العملية الانتخابية وفق مقتضيات قانون الانتخابات. وقال نعمتوف إن المراقبين لم يسجلوا أي انتهاكات قد تؤثر على نتائج الانتخابات.

كما أكد على المستوى العالي لتنظيم العملية الانتخابية. ووفقا له ، فقد تم تنظيم الانتخابات وأجريت وفقا لدستور أرمينيا وقانون الانتخابات. وسلط الضوء على مشاركة 25 من القوى السياسية في الانتخابات ، مضيفًا أن ذلك يمنح الناخبين الأرمن فرصة للاختيار.

سجل المراقبون بعض النواقص ، لكنهم ذكروا أنها ذات طبيعة منهجية.

أجرت أرمينيا انتخابات برلمانية مبكرة في 20 يونيو.

شكلت لجنة الانتخابات المركزية ووقعت على بروتوكول النتائج الأولية للانتخابات النيابية المبكرة.

وفقًا لذلك ، حصل حزب العقد المدني بقيادة رئيس الوزراء المؤقت نيكول باشينيان على 53.92٪ من الأصوات ، كتلة "أرمينيا" بقيادة الرئيس الثاني لأرمينيا روبرت كوتشاريان - 21.04٪ ، كتلة "لدي شرف" - 5.23٪ ، رئيس لجنة الانتخابات المركزية وقال تيغران موكوتشيان في الجلسة الاستثنائية للجنة.

وقد أدلى مليون 282 ألف 411 مواطنا بنسبة 49.4٪ من الناخبين بأصواتهم في الانتخابات المبكرة، تم إعلان بطلان 4682 بطاقة اقتراع.

اقرأ أيضًا: باشينيان يعلن فوزه في الانتخابات البرلمانية في أرمينيا 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة