جمال زهران مدير مركز الاستقلال للبحوث والاستشارات
جمال زهران مدير مركز الاستقلال للبحوث والاستشارات


ليلة مع الشعر العربي الحديث على صفحة «أدب المصريين» على الفيسبوك

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 01:57 م

يستضيف منتدى الاستقلال الثقافي بالقاهرة، الشاعرين عزمي عبدالوهاب وأحمد المريخي، في السادسة مساء بعد غد الأربعاء، ويستطيع الراغبون في مناقشة الشاعرين الحضور إلى مقر المنتدى، أو الانضمام عبر zoom أو متابعة الندوة على الفيس بوك من خلال صفحة "أدب المصريين". 


وقال الدكتور جمال زهران مدير مركز الاستقلال للبحوث والاستشارات بإن الاهتمام باستضافة الكتاب ذوي المشاريع الأدبية، هو أولوية ثقافية، للمنتدى، ومن المقرر أن يلقي الشاعران أشعارهما ويتخلل ذلك الحديث عن منجزهما الشعري، وعرض لآراء النقاد، مع إجراء حوار مباشر مع الشاعرين، وتعقب ذلك مناقشة مفتوحة . 


يذكر أنه يقام على هامش الندوة حفل إهداء لأعمال الشاعرين، كما يهدي المركز بعض إصداراته لهما؛ تقديرا لإبداعهما . 


ويأتي المنتدى الذي يديره الكاتب أحمد سراج لدعم الثقافة العربية، وزيادة الربط بين أقطارها ومبدعيها ونقادها، والموازنة بين مناقشة الأعمال الأدبية والاحتفاء بالكتاب الكبار ودعم الأقلام الإبداعية والنقدية الجديدة. 


وعزمي عبد الوهاب، من مواليد ١٩٦٤م بمحافظة الدقهلية، عضو نقابة الصحفيين، ومدير تحرير مجلة "الأهرام العربي"، صدر له: "النوافذ لا أثر لها"، و"الأسماء لا تليق بالأماكن"، و"بأكاذيب سوداء كثيرة"، و"بعد خروج الملاك مباشرة"، و"شخص جدير بالكراهية" و"حارس الفنار العجوز"، و"يمشي في العاصفة"، و"غلطة لاعب السيرك". 


ويشار إلى أن أحمد المريخي المريخي؛ من مواليد أسوان 1968م، عضو نقابة الصحفيين، وعضو اتحاد الكتاب، وعضو جماعة الفنانين والكتاب (أتيليه القاهرة)، وهو نائب رئيس تحرير مجلة "الإذاعة والتليفزيون"، والمشرف على القسم الثقافي وسكرتير عام تحرير جريدة "الدستور"، وصدرت له دواوين: "ضد رغبتي"، و"حركات مراهقين"، و"ما فعلت يدي". 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة