طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة


في اول امتحانات البابل شيت التجريبية 

طلاب الثانوية العامة عن الامتحان التجريبي الثالث: سهل ويحتاج لتفكير

فاتن زكريا

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 03:30 م

انطلق اليوم الإثنين أول أيام الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة، إذ يهدف هذا الاختبار إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الأسم وكلمة السر.


كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة الى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية فى اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقة فى الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.

 

في اول امتحانات البابل شيت التجريبية 


كما يعطى الاختبار الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الاسئلة والبابل شيت.


ويعقد الامتحان لجميع الطلاب، سواء النظاميين أو المنازل أو التقسيم، بهدف الاستفادة من التجريبية الأخيرة قبل عقد الامتحانات النهائية، مؤكدًا أن الامتحان التجريبي الثالث، يبدأ بمادة العلوم لطلاب شعبة علمي علوم، الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة، ومادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

ويؤدي الطلاب الامتحان اليوم في مادة التاريخ ، للطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت، وسيتم عقد امتحان مادة علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، الخمس الموافق 26 يونيو الجاري لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان ماددة الفيزياء والكيمياء لطلاب الشعبة العلمية.


وشهدت المدارس الثانوية الموجودة في مختف محافظات الجمهورية، إجراءات تنظيف وتعقيم قبل استقبال طلاب الثانوية العامة اليوم لإداء الامتحان في الساعة العاشرة من صباح اليوم .

في اول امتحانات البابل شيت التجريبية 

 

يأتي ذلك في إطار إلتزام المدارس بتعليمات وزارة التربية والتعليم التي شددت على الالتزام بـ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

والتزمت إدارات المدارس بإتباع الاجراءات الوقائية بين الطلاب من قياس درجة حرارة الطلاب والتنبيه بارتداء الكمامات الطبية ، فضلاً عن تعقيم الفصول  والاهتمام بالتهوية الجيدة في اللجان ، والتباعد بين مقاعد الطلاب.

وانتهى طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضية من أداء الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) ، مؤكدين أن الأسئلة تضمنت 25 سؤال،  فيما أكد طلاب الشعبة العلمية أن امتحان مادة  الأحياء تضمن 60 سؤال، وأكد الطلاب على  أن التعامل مع «البابل شيت» كأول تجربة ورقية للامتحان بهذا الشكل سهلة وليست صعبة، خاصة أن شكل ورقة «البابل شيت» واضحة ومفهومة واختيارات الإجابات أسفل بعضها مرتبة.

 وأبدى بعض الطلاب ملاحظاتهم حول تجربة «البابل شيت، موضحين أن عدد الأسئلة فى كراسة الأسئلة 25 سؤال مقابل 60 سؤال فى ورقة البابل شيت، مطالبين بأن تكون عدد الاجابات والأسئلة فى البابل شيت مطابقة لعدد الأسئلة فى كراسة الامتحان، إضافة إلى ترك مساحة كمسودة فى نهاية ورقة الأسئلة لاستخدامها فى خطوات الإجابة عن الأسئلة.

واوضح الطالب علي الشريف  رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية ،أن امتحان «البابل شيت» في الاستاتيكا سهل ، ولكن الاسئلة تحتاج لتفكير كبير ووقت أكبر للإجابة عليها، لافتًا الي أن التجربة الحالية من امتحانات الثانوية العامة مفيدة وعاش الطالب أجواء الاختبار النهائى وهناك استفادة حقيقة.

وبعد أن انتشر بعض اسئلة واجابات مادتي الرياضيات التطبيقية والأحياء عبر تطبيق «تليجرام».. قال الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريح خاص أن الامتحان التجريبي الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم  بلا درجات لأن الهدف منه هو تعريف الطالب وتدريبه علي شكل اسئلة الامتحانات .

في اول امتحانات البابل شيت التجريبية 

 

وقال حجازي عن ما يثار على مواقع السوشيال ميديا بشأن حدوث وقائع غش في الامتحان التجريبي اليوم أن الامتحان بلا درجات وليس هناك قلق حوله ، وكذلك الطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم أن مصلحته في امتحان تجريبي أن يحاول ويجرب ويعتمد على نفسه ويهدر  هذه الفرصة فهو الخاسر الحقيقي، لافتا الي أن الامتحان الرسمي للثانوية العامة سيحظي بدرجة عالية من التأمين، وستكون امتحانات بلا غش ، مؤكدًا علي أن سيتم تطبيق قانون الغش بحذافيره علي الطلاب .

 

شاهد ايضا :- 19477 طالب بالثانوية العامة في البحيرة يؤدون الامتحان التجريبي الثالث

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة