رئيسة نادي المطلقات
رئيسة نادي المطلقات


«القسيمة والمؤهل الجامعي».. أبرز شروط الاشتراك في نادي المطلقات

ريم الزاهد

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 03:43 م

 

أصبح «الطلاق» في الٱونة الأخيرة ظاهرة بين الأزواج سواء في بداية الحياة الزوجية أو بعد عدة سنوات، ولكل حالة منهم أسبابها التي أدت إلى الانفصال بهذه الطريقة، والتي يعاني منها السيدات بعد ذلك، حيث يتعرضون للمشاكل النفسية والاجتماعية لمجرد عدم تقبل المجتمع الشرقي لفكرة المرأة المطلقة. 


تظل السيدات متقبلة هذا الوضع والتنمر الدائم عليها بعد الطلاق واتهامها بالتقصير وعدم تحمل المسئولية واحتياجها للحرية الزائدة، ولا يلقون اللوم تماما على الرجل الذي استخدم كل طرقه في الضغط النفسي ليصل بها إلى الإنفجار وعدم تحمل الحياة معه واتجاهها إلى الطلاق أو الخلع. 

ولهذه الأسباب ودفاعا عن حقوق المرأة المطلقة، أنشأت عبير الأنصاري «نادي للمطلقات» في عام ٢٠٠٧، كجمعية في بداية الأمر وتم حلها بعد ذلك، وبعد ظهور السوشيال ميديا أصبحت تحت مسمى «نادي الثقل للمطلقين»، وكان هناك اجتماعات دورية لأعضاء النادي لكنها تحولت بشكل منتظم منذ سنتين فقط.

أقرت عبير الأنصاري بعض الشروط للاشتراك في «نادي المطلقات» لكي تضمن الاحترام والرقي في التعامل بين السيدات، وهي :

١ - الاشتراك عن طريق موقع "فيسبوك".

٢ - تقديم قسيمة الطلاق أو قسيمة الوفاة لشريك الحياة.

٣ - ولا بد أن تكون حاصلة على شهادة جامعية.


وجاءت فكرة تأسيس "نادي المطلقات" عندما كانت عبير الأنصاري مطلقة، وأنشأته لمساعدة المطلقات من التنمر اللاتي يواجهونه في هذه المرخلة لتجنب الحوادث التي تظهر بعد الطلاق والخناقات المستمرة إلى أن الأمر وصل إلى الانتحار أحيانا.  


يذكر أن عبير الأنصاري مؤسس ناظي المطلقات هي الٱن سيدة متزوجة ومقيمة خارج مصر، ولكنها مازالت تطالب بحقوق تلمرأة من زوجها أو طليقها سواء في الميراث أو الحياة.

 

شاهد أيضًا:- مؤسس نادي المطلقات: المرأة المصرية تعاني بشدة قبل الطلاق ولا تستطيع البوح

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة