لاعبو منتخب تشيلي
لاعبو منتخب تشيلي


كوبا أمريكا | بعد الفضيحة الجنسية.. مدرب تشيلي ينفي حدوث أي تجاوزات

محمد أنور

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 06:24 م

ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن مدرب منتخب تشيلي، مارتن لاسارتي، نفى حدوث المزيد من المخالفات والتجاوزات بعد واقعة الفضيحة الجنسية داخل معسكر المنتخب، مؤكدًا أنه يركز هو ولاعبيه على بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وقالت الصحيفة أن مدرب منتخب تشيلي، مارتن لاسارتي، اعتبر أن هذا الأمر خطأ تم تجاوزه بالسماح بدخول مصفف شعر لمعسكر الفريق في البرازيل، بما يخالف القواعد الصحية المفروضة.

وصرح المدرب كان من الممكن حل المشكلة بمزيد من الهدوء. هناك ثمن ينبغي دفعه ويجري دفعه.

وتابع: «بالتأكيد، يجب التعلم من هذه الأمور، والأخذ في الحسبان بأننا في مرحلة صعبة بالنسبة للجميع ويجب أن نكون قدوة».

وعندما سئل عن حالات أخرى من عدم الانضباط يُزعم أنها أخطر وانتشر الحديث عنها أمس الأحد على مواقع التواصل، كذب لاسارتي ذلك بشكل قاطع.

وقال في هذا الصدد: «الموقف الوحيد الذي حدث هو الذي أشرنا إليه. إنني سعيد للغاية بقيادة تشيلي، وأتمنى عيش هذه التجربة على أكمل وجه».

وعن المواجهة المقررة مساء اليوم الإثنين أمام أوروجواي، بلده، قال مدرب تشيلي أنه سيسعى للاستمتاع، وأنه يتعامل مع ذلك بشكل طبيعي.

كما أوضح أنه يحظى بجميع لاعبي الفريق لهذه المواجهة، باستشناء أليكسيس سانشيز، الذي يواصل عملية تعافيه، مضيفًا أن كتيبته ستكافح من أجل الوصول إلى أعلى مستوى.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن 6 لاعبين على الأقل من منتخب تشيلي، دعوا فتيات ليل إلى الفندق الذي يقيم فيه الفريق بأكمله، من أجل إقامة علاقات معهن.

وكان منتخب تشيلي حقق فوزًا صعبًا ولكنه ثمينًا بهدف دون مقابل على بوليفيا، في اللقاء الذي أقيم بملعب ستاد أرينا بانتانال، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وبهذا الفوز رفعت تشيلي رصيدها لـ 4 نقاط في الصدارة ، بعد أن تعادلت في المباراة الأولى 1-1 مع الأرجنتين.

وتنص قواعد البطولة على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتضم المجموعة الأولى منتخبات كل من : الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا.

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو الجاري وحتى 11 يوليو المقبل.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في العام الماضي، قبل تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة