محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

مصر.. وليبيا

محمد بركات

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 07:13 م

 

الموقف المصرى ثابت وواضح تجاه الشقيقة ليبيا، انطلاقا من الحقيقة الجيوساسية الثابتة والمؤكدة على مر التاريخ، فى هذه المنطقة الهامة من العالم ذات التأثير والثقل الإقليمى على الساحات العربية والافريقية والشرق أوسطية والبحر متوسطية.

الحقيقة الجيوساسية القائمة والراسخة عبر الزمن، تؤكد على التلاحم الكامل والارتباط الوثيق، جغرافيا وسياسيا وانسانيا بين الدولتين، وهو ماجعل من أمن واستقرار ليبيا قضية بالغة الأهمية والضرورة لمصر، وامتدادا طبيعيا للحفاظ على الأمن القومى المصرى.

وفى هذا الاطار يأتى السعى المصرى الدائم لتعزيز الأمن والاستقرار فى ليبيا، وتأكيد مصر الواضح والمستمر على الدعم الكامل للمجلس الرئاسى الليبى وحكومة الوحدة الوطنية الليبية، فى مهامهم خلال المرحلة الانتقالية الحالية، لاستتباب الأمن والاستقرار فى ليبيا، وتهيئة الاجواء المناسبة لإجراء الانتخابات الوطنية فى موعدها المقرر فى ديسمبر المقبل.

والمتابع لما جرى ويجرى فى ليبيا يدرك انها اصبحت الآن على ابواب مرحلة جديدة مبشرة، إذا ماصلحت النوايا وعمل الجميع بأمانة ومصداقية، للاستقرار والسلام الاجتماعى، والنهوض بالدولة للأمام.

ولايخفى على أحد على الاطلاق على المستويين الإقليمى والدولى، الدور  الكبير الذى قامت وتقوم به مصر فى مساعدة الاخوة الليبيين لتجاوز الأزمة وتوحيد الصف والوصول الى توافق بين جميع الاطراف على ضرورة الحفاظ على وحدة الاراضى الليبية، وانهاء الانقسام ووقف التدخلات الأجنبية، وخروج المرتزقة والمقاتلين الاجانب من ليبيا، وتوحيد المؤسسة العسكرية،...، وهو ما نأمل فى ان يتم التأكيد عليه والاصرار على تنفيذه من جانب القوى الدولية خلال المؤتمر القادم فى برلين بعد أيام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة